سادت حالة من الغضب عدداً من الفنانات بسبب استمرار انقطاع الكهرباء في مصر بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الفترة من العام، إلّا أن الغريب هو حذفهن المنشورات المنتقدة الوضع بعد دقائق من نشرها.
وأعربت الممثلة المصرية منة فضالي عن استيائها الشديد من انقطاع الكهرباء والمياه أيضاً، وكتبت عبر "فيسبوك": "يعني ايه النور يقطع والمياه سبع مرات على مدار اليوم ساعتين، نعمل ايه يعنى طيب، والأجهزة اللي بتبوظ طيب ايه الحل حرام كده".
وبعد دقائق، قامت فضالي بحذف منشورها، وهو الأمر نفسه الذي فعلته أيضاً الممثلة المصرية جوري بكر، التي كانت قد كتبت على "فيسبوك": "الكهرباء قطعت من أربعة رجعت سبعة ونص، قعدت خمس دقايق وقطعت تاني، هو ايه اللي بيحصل فينا ده، ثلاجتي اتحرقت فاضل ايه تاني في البيت يتحرق".
كذلك، حذفت الممثلة حنان مطاوع منشوراً عبّرت فيه عن غضبها من انقطاع الكهرباء والماء، كانت قد كتبت فيه: "ما فيش نور ولا مياه!! طب ليه". بعدها، عادت وأثنت على عودة الماء والكهرباء وكتبت: "ألف حمد وشكر، النور والمياه جت".
وفاة فنان عقب انقطاع الكهرباء في مصر
ومنذ أيام، شهدت محافظة الإسكندرية حادثاً مأساوياً تسبب في وفاة عازف الساكسوفون المصري محمد علي نصر. فإثر انقطاع الكهرباء، تعطل المصعد الذي كان نصر موجوداً فيه برفقة سيدة وأطفال، بين طابقين، وأثناء محاولته إخراجهم، سقط في عمق المصعد ولقي مصرعه في الحال عن عمر 52 عاماً.
وأوضح شقيق العازف، في مداخلة هاتفية عبر أحد البرامج التلفزيونية، قائلاً إن المصعد تعطل بين الطابقين التاسع والعاشر، ونجح شقيقه الراحل في إنقاذ الأطفال الذين كانوا معه عن طريق إخراجهم بمساعدة حارس العقار بمقعد خشبي، إلا أنه لدى محاولة خروجه هو شخصيا فلتت قدماه ليسقط في بئر المصعد بدلاً من أن يلامس الأرض، وسط دهشة وصدمة الجيران وصرخاتهم وبكاء الأطفال.
وتسود حالة من التململ بسبب انقطاع الكهرباء في مصر ساعتين يومياً في برنامج أضر بالعديد من الأنشطة الاقتصادية والحرفية، علماً أن الحكومة أعلنت قبل أيام زيادة فترة قطع الكهرباء لثلاث ساعات، قبل أن تتراجع عن قرارها.