لفتت الزيارة الأخيرة لرئيس الإمارات محمد بن زايد إلى مصر والمستمرة حتى كتابة هذه السطور، أنظار المصريين عبر منصات التواصل الاجتماعي بين حشد من اللجان الألكترونية في الجانبين المصري والإماراتي الذي يتحدثون عن الأخوة والعلاقات الثنائية والوشائج إلا أن لمحات بين ثنايا العبارات التي جاءت على لسان مدير لجان الشؤون المعنوية في مصر (المايسترو @BASSEMELMASSRY1) (بحسب تقصي منصات صحيح مصر ومتصدقش)  أشار إلى ما يبدو أنه خلافات ربما بسبب ملف السد الاثيوبي الذي تجاهد الإمارات لنزع مياه الميل من مصر أو بيعها للمصريين وملف السودان ودعم أبوظبي لمليشيا الدعم السريع الذي يرفض الجيش في مصر انفصاليتها أو ملف الصومال وما خفي أعظم.

فكتب حساب (المايسترو)، في متابعته للصور التي كانت معدة قبل الزيارة (التي كتب عنها أنها مفاجئة!) "اللي جاي عظمه 😎 .. انب من ترتيبات الأكاديمية العسكرية المصرية حفل تخرج دفعة 118 حربية.. والباقي مفاجآاااه.. ركز بس في صوره الرئيس السادات والشيخ محمد بن زايد والرئيس السيسي.. هتفهم ان الامارات لا يمكن تتآمر علينا 👌.. #٦أكتوبر_نصر_مصري_مبين..".

https://x.com/BASSEMELMASSRY1/status/1841526199111016907

 

الهاشتاج الذي وظفه مدير اللجان الالكترونية أيضا يثير التعجب من وضع صورة الشيخ زايد وصورة الرئيس السادات في تخريج الكلية الحربية المتزامن مع احتفالات أكتوبر وحديث أغلب العرب عن جور عربي في تحقيق النصر.

إلا أن تصحيحا يبدو وصل إلى من الشؤون المعنوية مع وصول بن زايد الخميس جاء على حسابات أخرى للجان  بهاشتاجات #الإمارات_تحب_مصر و#مصر_والإمارات_قلب_واحد.


على الجانب الآخر

حضور "بن زايد" الاستثنائي كان محور تساؤلات البعض كما سأل حساب @3m4710 "ايه هى سلطة #محمد_بن_زايد على الجيش المصرى عشان صورته تترسم فى #العرض_العسكرى اليوم فى حفل التخرج؟.
 

https://x.com/3m4710/status/1841925289292488784

وعلق على هذا التساؤل ونحوه، محمد حسن @m4hassan441، فكتب تغريدات منها؛ "كلمه وممكن تزعل ناس مني.. حاكم الامارات محمد بن زايد لا يحب السيسي وشايفه مكسب للحصول علي اراضي في الدوله واماكن استراتيجيه واحتمال يكون معاه اسرائيل.. ".

وأضاف "اوعي تصدق ان محمد بن زايد عاشق السيسي.. بن زايد ممكن يبيع السيسي في اي وقت لانه عارف حكم ازاي وفاهم انه بيحب بس فلوس الامارات".

https://x.com/m4hassan441/status/1841943033392046327

وأضاف (محمد حسن)، في تغريدة تالية، "محمد بن زايد شايف السيسي مكسب للحصول علي اصول الدوله.. ولا يأمن السيسي علي الاطلاق.. العلاقه مصالح.. ده كلام مش مخدرات.. بن زايد تعلب مكار وسهل عليه يزيح السيسي بس مافيش حد مساعده او الفرصه ماجتش لسه.. لازم فرصه مؤكده".

أين الجيش

ناشطون على سجيتهم تساءلوا إن كان السيسي باع لمحمد بن زايد الجيش فكتب @Abu56Obaide، "يبقى مين محمد بن زايد هو اللي بيحكم مصر واللي هو وزير الدفاع واللي هو أشترى مصر بجيشها ودخليتها عشان يتحط صوره كده يبقى الشعب يسحب أولاده من الجيش لان الجيش معدش جيش مصر الجيش اصبح تابع للأمارات وتحت أمر أبن زايد يرسله في اي مكان".
وعبر هاشتاج #الاكاديميه_العسكريه رأى أن "السيسي باع الجيش المصري"

حساب @Abosofiaan كتب "#محمد_بن_زايد هو القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية الخونة جيش الاحتلال الإماراتي الصهيوني لمصرائيلي".

نمط استذلال معتاد

الذباب الالكتروني في الدويلة الخليجية يبروزون عبارة قالها زعيم الانقلاب على غرار عبارته الشهيرة (انتوا مش عارفين انكوا نور عينينا) حيث توجه السيسي بحديثه لمحمد بن زايد قائلا: "أخى الحبيب والصديق الحبيب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية الشقيقة، اسمح لى أرحب بيك وبالوفد المرافق ليك وأشكرك على إنك أصريت رغم مشاغلك أن تكون موجودا معنا اليوم، ودائما معا في الخير أن شاء الله"

حساب @AhmedHa19599099 استخرج منها جملة "دايما مع بعض.. " وقال: "عشنا في بلدنا سنين و عاصرنا رؤوساء لمصر مشفناش رئيس لبلدنا بالسهوكة دى و مشيها سهوكة و الأنبطاح دة , لكى الله يا مصر و يقولك اصل قرارة من دماغة يا أحمس , اوعاااااااااا".

ولكن انور النعماني @AnwrMany رأى أن الوضع استثناء كما هي الزيارة ال21 لبن زايد لمصر فكتب "لم تشهد مصر ام الدنيا وجيشها البطل هذا الذل والخضوع في تاريخها الافى عهد #السيسي لقد #سلخ_السيسي جلد مصر العربي القومي ومكانتها التاريخيه الكبيره وموقعها بين العالم العربي واستبدله بجلد بن سلمان وبن زايد الذليل والراكع لمصالح امريكا واسرائيل في المنطقه "