سيمثل الإصدار أول تحديث لـ "iPhone SE" منذ عام 2022، عندما أضافت آبل خاصية الـ "5G" للجهاز.

تستعد شركة "آبل" لإعلان هاتف جديد منخفض التكلفة "iPhone SE"، مطلع العام المقبل، إلى جانب أجهزة آيباد مطورة.

ويحمل الجهاز الاسم الرمزي "V59"، الذي سيصبح طرازها الجديد من النسخة الأقل تكلفة، وفقاً لما أفادت وكالة "بلومبيرغ"، نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر.

وكانت "آبل" أطلقت، الشهر الماضي، الجيل الجديد من سلسلة هواتفها "آيفون 16" المدعمة بالذكاء الاصطناعي.

ونقلت "بلومبيرغ" عن المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، لأن الخطط غير علنية، أن آبل تهدف أيضاً إلى تصنيع طرازات ولوحات مفاتيح iPad Air جديدة لإطلاقها في نفس الوقت تقريباً.

وسيمثل الإصدار أول تحديث لـ "iPhone SE" منذ عام 2022، عندما أضافت آبل خاصية الـ "5G" للجهاز، ومع أحدث طراز، ستتخلص آبل من زر الصفحة الرئيسية القديم (Home Button)، لتنتقل إلى شاشة تغطي حجم الهاتف بشكل كامل.

وسيساعد تحديث هواتف "آيفون SE"، آبل على المنافسة في سوق الهواتف الذكية منخفضة التكلفة، إذ تواجه منافسة شديدة من أجهزة "Android"، وخاصة في الصين.

ويبلغ سعر الطراز الحالي 429 دولاراً، وهو أقل بمئات الدولارات من iPhone العادي، ولكنه أغلى من أغلب منافسيه.

وحول أبرز مميزات الجهاز، من المتوقع أن يدعم "هاتف SE" الجديد "Apple Intelligence"، وهي مجموعة قادمة من أدوات الذكاء الاصطناعي التي ستعمل أيضاً مع "iPhone 16" والإصدارات المتطورة من iPhone 15 العام الماضي.

وفي سياق متصل، ستركز طرازات "iPad Air" الجديدة التي تحمل الاسم الرمزي "J607" و"J637" على التحسينات الداخلية.

كما تستعد آبل أيضاً "لإصدار محدث من ملحق Magic Keyboard، الذي يحمل الاسم الرمزي R307 وR308، لكل من الإصدارين مقاس 11 بوصة و13 بوصة من Air الجديد، وستؤدي هذه التحديثات إلى خفض بعض ميزات لوحة مفاتيح iPad Pro".

وفي وقت سابق من هذا العام، قامت Apple بتحديث مجموعة Air بشريحة M2، وأضافت خيار الشاشة مقاس 13 بوصة.