قال الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تشهد درجات الجرارة انخفاض من يوم الأحد ، موضحا أن هذا الانخفاض طفيف بين درجة ودرجتين، وتزال الأجواء شديدة الحرارة، رغم هذا الانخفاض مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة .


وأشار مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، في تصريحات، إلى أنه من المتوقع وجود فرص أمطار من خفيفة لمتوسطة وتكون رعدية أحيانا ، موضحا أن فرص الأمطار تكون على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وتشمل حلايب وشلاتين ومرسى علم والمجرى الملاحى عند أسوان وأبو سمبل والأقصر قد تصل لحد السيول على حلايب وشلاتين ومرسى علم .


وأوضح شاهين، أن احتمالية سقوط الأمطار من 50 لـ 70% على فترات متقطعة، والسبب في فرص الأمطار هو تذبذب الفصل المدارى لجنوب البلاد وهو عبارة عن خط يفصل بين الكتل الهوائية الجنوبية الرطبة والشمالية الجافة مع ارتفاع درجات الحرارة جنوبا فتظهر فرص الأمطار .


و يشهد اليوم الثلاثاء، ارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ليسود  طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار  رطب على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد ، وارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات


وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.


وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الثلاثاء  ، شبورة مائية وفرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.


وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء:  القاهرة العظمى 40 درجة والصغرى 27 درجة، والإسكندرية العظمى 35 والصغرى 26 درجة، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 25 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29 درجة.