بعد الموجة الحارة التى تعرضت لها البلاد خلال نهاية الأسبوع الماضى، تحسنت الأجواء بشكل نسبى على أغلب محافظات الجمهورية بانخفاض طفيف بالدرجات ولكن تزال الأجواء شديدة الحرارة بجنوب الصعيد، حيث تصل درجات الحرارة العظمى هناك فى بعض المناطق لـ 46 درجة.


صور الأقمار الصناعية

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار الأجواء الحارة على القاهرة والوجه البحرى لتسجل القاهرة من 35 إلى 36 درجة، بينما يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا أما فى ساعات الليل يسود طقس لطيف شمالا معتدل على جنوب البلاد.


وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير لنشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.


وأوضحت أن صور الأقمار الصناعية تشير أيضا لتكون بعض السحب على السواحل الغربية تساقط منها الأمطار الخفيفة على مناطق متفرقة من الإسكندرية.


طقس اليوم وأجواء حارة بالقاهرة

ويشهد اليوم السبت، طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.


وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد؛ وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم السبت، يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة.


وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم السبت: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 19 درجة، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 20 درجة، وسوهاج العظمى 44 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 45 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 46 درجة والصغرى 27 درجة.


طقس غدا ودرجات الحرارة

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس غدا الأحد، حيث يشهد طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الأحد، يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد، القاهرة الكبرى العظمى 35 درجة والصغرى 21 والوجه البحرى العظمى 35 درجة والصغرى 21، والسواحل الشمالية الغربية العظمى 28 درجة والصغرى 19، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء العظمى 28 درجة والصغرى 19، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 37 درجة والصغرى 26، وشمال الصعيد العظمى 41 درجة والصغرى 26، وجنوب الصعيد العظمى 45 درجة والصغرى 26.


خريطة الظواهر الجوية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم السبت 12 يونيو 2021 إلى الخميس 17 يونيو 2021، حيث يشهد طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى معتدل جنوبا.

وفيما يلى خريطة الظواهر الجوية..
 
- يوم السبت 12 يونيو:

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وغرب البلاد وجنوب سيناء وجنوب البلاد

فرص أمطار على السواحل الغربية على فترات متقطعة.


- يوم الأحد 13 يونيو:

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد


- يوم الإثنين 14 يونيو:

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد


- يوم الثلاثاء 15 يونيو:

نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد


- يوم الأربعاء 16 يونيو:

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد


- يوم الخميس 17 يونيو:

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد