اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال الصهيوني وشبان فلسطينيين، الثلاثاء شرق مدينة القدس المحتلة، أسفرت عن إصابة العشرات من المواطنين بحالات اختناق، إلى جانب أضرار مادية بمنازل ومركبات المواطنين.

وأفادت مصادر إعلامية بأن 25 فلسطينياً أصيبوا بالاختناق عقب إطلاق قوات الاحتلال لقنابل الغاز السام خلال مواجهات اندلعت في بلدة أبو ديس، شرق القدس.

وأشارت إلى أن مواجهات "عنيفة" اندلعت مع الشبان الفلسطينيين عقب تصديهم لمداهمة عشرات جنود الاحتلال، عصر اليوم الثلاثاء، لقرية العيساوية، شرق القدس، والانتشار بين أزقتها.

ولفتت النظر إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا وابلاً من قنابل الغاز والصوت والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، على منازل ومركبات الفلسطينيين، ما أدى لإلحاق أضرارٍ مادية في عدد منها، إلى جانب عشرات حالات الاختناق.

واعتدت قوات الاحتلال بالضرب المُبرح على أحد الشبّان الفلسطينيين على مدخل العيساوية، ومنعت ذويه من الوصول إليه، إضافة إلى تشديد الإجراءات والتنكيل بالمواطنين على مدخل القرية.

وفي سياق متصل، اعتقل جنود الاحتلال الطفل يحيى أبو دياب (7 سنوات) بالقرب من حارة السعدية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، ونقلوه لمركز شرطة الاحتلال في شارع صلاح الدين بالمدينة.