أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، فجر اليوم الاثنين، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة يعبد جنوب غرب جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.
 
وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة يعبد ونصبت حاجزا عسكريا على مدخل البلدة، وداهمت حي البيارة، واندلعت مواجهات أسفرت عن إصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.
 
كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين، أربعة فتية من بلدة الخضر جنوب بيت لحم وثال منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في الخضر أحمد صلاح، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين داود محمد صلاح (17 عاما)، وعمر (15 عاما)، ومحمد أسعد صبيح (17 عاما)، وجهاد عمر صلاح (17 عاما)، بعد دهم منازلهم وتفتيشها، وأشار صلاح إلى أن قوات الاحتلال سلّمت والد المعتقلين الشقيقين داود وعمر صلاح والمواطن جميل قاهر أبو كمال ونجله قاهر (29 عاما) من بيت لحم بلاغا لمراجعة المخابرات الصهيونية في مجمع مغتصبة "غوش عتصيون" جنوب بيت لحم.

وفي القدس اقتحم مستوطنون صهاينة باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال واعتقلت قوات الاحتلال الشاب معروف مطور بعد الاعتداء عليه قرب باب الأسباط، كما اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني بالقدس المقدسية أسماء شيوخي ونجليها مصعب ٢٥ عاما ومنصور ٢٣ عاما من منزلهم في حي عين اللوزة بلدة سلوان جنوب شرق القدس المحتلة.