قال مسئول فلسطيني في قطاع غزة، إن الاحتلال الصهيوني سيغلق، بداية من الأحد، معبري غزة الوحيدين، "كرم أبو سالم"، وبيت حانون (إيريز).


وقال "منير الغلبان" - مدير الجانب الفلسطيني من معبر كرم أبو سالم، (المنفذ التجاري الوحيد لقطاع غزة) إنّ السلطات الصهيوينة أبلغت الجانب الفلسطيني بإغلاق المعبر بداية من الأحد 2\11 ، دون ذكر أي أسباب.

وأضاف الغلبان: إن السلطات "الصهيونية" أبلغتهم بإغلاق المعبر دون أن تحدد مدة إغلاقه، بحسب "الأناضول".

وحذّر من تأثير إغلاق المعبر، على إمداد قطاع غزة بالمواد والمستلزمات الغذائية.

كما وستغلق سلطات الاحتلال الصهيوني ، معبر بيت حانون "إيريز" شمالي قطاع غزة، الخاص بتنقل الأفراد من غزة إلى الضفة وفق تأكيد الغلبان باستثناء الحالات الإنسانية الطارئة.

ويربط قطاع غزة بدولة الاحتلال - في الوقت الحالي - معبران، الأول هو معبر بيت حانون شمالي قطاع غزة، الخاص بتنقل الأفراد من غزة إلى الضفة، والثاني هو معبر كرم أبو سالم، أقصى جنوب قطاع غزة، وهو المعبر التجاري الوحيد الذي أبقت عليه دولة الاحتلال بعد إغلاقها لأربعة معابر تجارية، في عام 2007، عقب سيطرة حركة حماس على القطاع.

وكانت قذيفة صاروخية مصدرها غزة أطلقت على جنوبي فلسطين المحتلة ، مساء الجمعة، دون وقوع إصابات أو أضرار، حسب الجيش الصهيوني.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسئوليتها عن الحادث، الذي يعتبر الثاني من نوعه منذ التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال، برعاية مصرية، في السادس والعشرين من شهر أغسطس الماضي.