تنظر محكمة النقض، اليوم الأحد، أولى جلسات الطعن المقدم من هيئة الدفاع عن المعتقلين بهزلية "التخابر"، والمتهم ظلمًا فيها الرئيس محمد مرسي، وعشرة آخرون، لإلغاء الأحكام الصادرة بالإعدام بحق 6 معتقلين، والسجن بمجموع أحكام بلغت 240 سنة على بقية المعتقلين.
 
وكانت هيئة الدفاع عن المعتقلين أكدت في طعنها أن القضية سياسية وانتقامية، وأنه الحكم به عوار قانوني واضح؛ حيث إنه تم تبرئه المعتقلين من الاتهام الأول الأساسي وهو اختلاس الأوراق والوثائق وفقا لزعم النيابة، وهو الاتهام الذي بنيت عليه بقية الاتهامات، بينما تمت معاقبتهم على الاتهامات المبنية على التهمة الأساسية الصادر فيها حكم البراءة، وهي نقطة العوار الأساسية التي استند فيها الدفاع على الطعن.
 
كما تستكمل محكمة جنايات المنيا، برئاسة جمال عبدالقادر، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، إعادة محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع، و682 معتقلاً آخرين من رافضي الانقلاب العسكري، بهزلية أحداث المنيا بمنطقة "العدوة".
 
تنظر محكمة جنايات الجيزة، برئاسة جلال عبداللطيف، ثالث جلسات محاكمة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، المستشار هشام جنينة، ورئيس تحرير جريدة التحرير إبراهيم منصور، والصحفيين بالجريدة هدى أبو بكر وإسماعيل الوسيمي؛ وذلك لاتهامهم من قبل وزير العدل المقال أحمد الزند، بإهانته ونشر أخبار كاذبة.
 
تواصل محكمة جنايات، برئاسة محمد شيرين فهمي، إعادة محاكمة 8 معتقلين من رافضي الانقلاب العسكري، على خلفية اتهامهم في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية المتفجرات".
 
ومنعت المحكمة خلال جلسات المحكمة الماضية، الصحفيين وكل وسائل الإعلام من الحضور لتغطية الجلسة، واقتصر الحضور فقط على أعضاء هيئة الدفاع عن المعتقلين.