قال جورج جالاوي عضو البرلمان الانجليزي وعضو مجلس العموم البريطاني، أن الحراك الثوري في الشارع المصري سوف يجتاح الفساد وفي مقدمته الديكتاتور عبدالفتاح السيسي، مقدما ًالتحية لكل الثوار المقاومين لقمع السيسي في ميادين الثورة بمصر.

وأضاف جالاوي خلال كلمته بالمؤتمر الجماهيري لأبناء الجالية المصرية في فينيا بعنوان " أحرار العالم ضد الانقلاب العسكري" الذي نقلته فضائية الجزيرة مباشر مصر على الهواء مباشرة: إن "السيسي أسوأ من المخلوع حسني مبارك، جاء مدعوماً من أمريكا وبأموال الخليج" واصفاً بأنه ممثل للفلول وللدولة العميقة".

وأشار إلى أنه لا يستطيع أن يتقبل فكرة الانقلاب العسكري أو الإطاحة برئيس منتخب اختاره الشعب بإرادة حرة، ليتم الانقضاض على كافة انجازات الثورة التي جاءت بدماء مصرية، مضيفاً لا أستطيع أن أتقبل أن يأخذ الجنرالات أماكن السياسيين المنتخبين.

وأعرب جالاوي عن رفضه لسياسات القتل والقمع الجماعي التي يمارسها السيسي، واصفاً الاتهامات الموجهة للرئيس محمد مرسي بأنها زائفة غير حقيقية، وغير منطقية.

واستطرد قائلا:" لا أقبل أن يتم تصنيف جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية، فهذا تصنيف سخيف، رغم أني لا أدعم الإخوان ولكن لا يجب تجريمهم لكونهم معارضيين للسلطة القاتلة".

واستنكر جالاوي، أحكام الاعدام التي قضت بها المحكمة المصرية لعدد من أعضاء جماعة الإخوان ورافضي الانقلاب، لافتاً إلى ضرورة التواصل مع كافة شرائح المجتمع المصري ودعوتهم لرفض ذلك الانقلاب العسكري الغاشم والدموي.

وتابع:" إن السيسي إلتهم بجماعة الإخوان المسلمين وسوف يلتهم بالجميع خلال الفترة القادمة يسار وعلمانيين حتى وإن كانوا مؤيدين له في بداية انقلابه".

ورفع جالاوي شعار رابعة، تضامناً مع صمود رابعة والمؤيدين للشرعية بالشوراع والميادين.