10/02/2009

في أول تعليق له على قرار البرلمان حرمانه من حضور الجلسات حتى نهاية الدورة أكَّد أشرف بدر الدين (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين وعضو لجنة الخطة والموازنة) أنَّ قرار لجنة القيم باطل وفيه انحياز للحزب الوطني.

كانت لجنة القيم بمجلس الشعب كلَّفت الثلاثاء الماضي 27-1-2009م المستشار محمد الدكروري (عضو اللجنة) بإعداد تقرير حول واقعة قيام المهندس أشرف بدر الدين (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين) برفع الحذاء داخل القاعة أثناء مناقشة العدوان على غزة.

 رفع الحذاء في وجه إسرائيل أم سب "الدين" في البرلمان علنًا؟!

وأشار النائبُ الذي يمكث الآن بجوار نجله المريض بمستشفى معهد ناصر- في تصريحاتٍ إلى أنَّ ازدواجية المعايير داخل مجلس الشعب جعلت لجنة القيم لم تتعرض من قريب أو بعيد للنائب نشأت القصاص؛ لأنَّه ينتمي للحزب الوطني الذي تابع الجميع وبالصوت والصورة شتائمه غير اللائقة التي وجهها ضدي علنًا. 

وقال بدر الدين: "وكأنّ الحذاء الذي رفعته في وجه إسرائيل أثناء مناقشات أحداث غزة بالمجلس كبيرة في المجلس أكبر من سب الدين الذي قام به نائب الوطني علنًا".

وحول اعتقاده أنَّ واقعة الحذاء هي السبب الرئيسي في ذلك القرار قال بدر الدين عضو لجنة الخطة والموازنة: "لا يخفى على أحد أنَّ نشاط الكتلة في الجانب الاقتصادي خلال مناقشاتنا للحكومة كشف فشلها وفضحت أرقامهم الخاطئة والمضللة".

يُذكر أنَّ د. أحمد فتحي سرور (رئيس مجلس الشعب) رفض- بجلسة يوم "الأحد 25-1-2009م"- طلب بدر الدين حذف عبارات متعلقة بواقعة الحذاء داخل قاعة مجلس الشعب من المضبطة رغم تأكيد النائب أنَّ هذه العبارات وردت في المضبطة بصورة متجنية عليه بخلاف الحقيقة.

وأوضح د. أحمد أبو بركة (عضو الكتلة) خلال هذه الجلسة أنَّه كان أقرب النواب إلى بدر الدين وقت الواقعة، وأنَّه طوقه بيده؛ لأنه كان في حالة انفعال.

قائلاً: "إنَّ بدر الدين لم يقصد الأغلبية ولا المجلس، وأنَّه مستعدٌ أن يُقسم على هذه الشهادة، وكان حديثه موجهًا إلى النائب حسن نشأت القصاص فقط، وهناك فرق.