أخبار النافذة

الاخبار / اقتصاد

"غوغل" تتوسع في لندن بصفقة جديدة.. هذه قيمتها

كشفت تقارير صحفية عن دخول شركة "غوغل" الأميركية، في محادثات لشراء مجمع مكتبي في العاصمة البريطانية لندن، بقيمة مليار دولار، في صفقة ستكون الأكبر بالمدينة هذا العام.

ووفقا لموقع "رياكت نيوز"، فإن "غوغل" تشغل بالفعل نحو 40 بالمئة من المساحة المكتبية في المجمع الواقع بوسط لندن، قرب نهر "التايمز" الشهير.

وكانت صحيفة "الغارديان" ذكرت نهاية الشهر الماضي، أن غوغل ستستأجر 70 ألف قدم مربع إضافية من مبنى مكتبي، بالقرب من مقرها الجديد في لندن، على الرغم من إخبار جميع موظفيها البريطانيين البالغ عددهم 4500 أنهم سيعملون من المنزل حتى تموز/ يوليو 2021 على الأقل.

أوضحت الصحيفة أن الشركة تعمل على بناء مبنى إداري بطول 330 مترا يُطلق عليه اسم "لاند سكريبر"، حيث سيكون المبنى الجديد أطول من برج "شارد"، أحد أشهر ناطحات السحاب في لندن.

وتأتي خطط عملاق التكنولوجيا الأميركية في التوسع داخل المملكة المتحدة بالرغم من القيود المفروضة على العمل المكتبي بسبب جائحة كورونا التي أدت لتقليص أعداد الموظفين في مقار العمل، والاستعانة بالعمل المنزلي بديلا عن ذلك.
 
وفي سياق منفصل، أشارت مواقع إخبارية إلى أن غوغل أزالت تطبيقا لمشاركة مسار الحركة وأنشطة الهاتف مع قائمة اتصال "موثوقة" (تراستد كونتاكتس).

وأوضح موقع "تايمز نيوز ناو" أن الخطوة تأتي في إطار عملية لإعادة ترتيب تطبيقات غوغل، وشمل ذلك إزالة تطبيقين آخرين يوفران خدمات مشابهة في وقت سابق، لتركز الشركة عملها في هذا الإطار عبر تطبيق الخرائط الخاص بها.

وجاء في الاتجاه ذاته مؤخرا قرار بنقل المستخدمين من تطبيق "هانغ آوتس" للمحادثات، إلى "غوغل تشات"، في إطار عملية أوسع نطاقا لترتيب فضاء العمل عبر الإنترنت.

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة