08/06/2010

نافذة مصر / نواب الإخوان / كتب - محمد حمدي :

يستأنف صباح اليوم نواب الإخوان والمعارضة المشاركون في قافلة الحرية المصرية اعتصامهم أمام معبر رفح ، احتجاجا على استيلاء قوات الأمن على شاحنات الإغاثة المرافقة للقافلة وعدم السماح لهم بالدخول إلى قطاع غزة وذلك بعد أن قضوا ليلتهم في العريش.

وكان النائب الدكتور محمد البلتاجي (الأمين العام للكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين) قد أجرى اتصالاً هاتفيًّا مساء أمس بالدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب لمناقشته فيما جرى لقافلة نواب كسر الحصار .

وأكد سرور أنه سيجري عدة اتصالات بالمسئولين للوقوف على طبيعة الموقف.

كان اللواء سميح أحمد أحمد بشادي مساعد مدير أمن محافظة شمال سيناء قام بإجبار سائقي قافلة نواب لكسر الحصار التي ينظمها نواب الإخوان والمستقلون لفك حصار غزة والمساهمة في إعادة إعمار القطاع إلى التحرك نحو مبنى محافظة شمال سيناء، وذلك بعد وقت قصير من احتجاز الشاحنات عند كمين ريسيا قبيل مدينة رفح المصرية بحوالي 40 كم.

وكان النواب والوفد الإعلامي والإغاثي المصاحب للقافلة قد وصلوا معبر رفح في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء أمس الاثنين.

يذكر أنه لا توجد أي قوافل إغاثية في منطقة معبر رفح، وأن فتحه مقتصر على عبور المرضى وبعض الطلاب، وذلك على عكس ما يروج له الإعلام الرسمي المصري.