طالبت جماعة "الإخوان المسلمين" شعوب العالم الحر أن تمارس ضغوطها على حكوماتها؛ لوقف هذه الجرائم التي يرتكبها الاحتلال وإعلان انحيازها للحق وتضامنها مع الشعب الفلسطيني والاعتراف بحقه في الحرية والاستقلال.

ووجهت الجماعة، في البيان الذي أصدره المتحدث الإعلامي للجماعة علي حمد، التحية للتضامن مع القضية الفلسطينية على مستوى العالم.

صدر البيان بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي وافق اليوم الأربعاء 29 نوفمبر.

ودعت الجماعة "الشعوب العربية والإسلامية بشكل خاص إلى الاستمرار بتقديم الدعم للفلسطينيين، ومقاطعة الكيانات الاقتصادية الداعمة للعدو المحتل".

 


نص البيان

الإخوان المسلمون: التضامن مع الفلسطينيين يستلزم التضامن مع المقاومة


يأتي اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني هذا العام في ظل دعم دولي واسع للاحتلال وتكالب على قضيتهم واجتماع على حرمانهم من حقهم في الحرية وتقرير المصير، حيث يعيش الفلسطينيون ظروفا عصيبة في قطاع غزة تحت وطأة الحرب والحصار، وفي ظل دمار واسع عطّل كل سبل الحياة؛ نتيجة القصف الهمجي من الكيان المحتل، وفي انتهاك صارخ للمواثيق الدولية والقانون الدولي الإنساني.


وقبيل حلول ذكرى يوم التضامن قتل الاحتلال ما يزيد على 15 ألف فلسطيني، 70% منهم من الأطفال والنساء، خلال خمسين يوما من الحرب، وهو ما يرقى إلى جريمة حرب وإبادة جماعية، في ظل عجز دولي وعربي عن ضمان النفاذ الآمن للاحتياجات الأساسية لسكان القطاع، وفي الوقت ذاته يعاني الفلسطينيون في الضفة وطأة الاحتلال والاعتقال التعسفي المفتوح والقتل والتدمير للمباني والمنشآت والاقتحامات المستمرة لمدنهم وقراهم.


وتؤكد جماعة "الإخوان المسلمون" بهذه المناسبة على الحق التاريخي والقانوني للشعب الفلسطيني في المقاومة لمواجهة المحتل، وأن التضامن مع الشعب الفلسطيني يستلزم التضامن مع المقاومة التي تحمي الفلسطينيين، بل ودعمها بكل الطرق الممكنة.

وتحيِّي الجماعة التضامن الشعبي مع القضية الفلسطينية على المستوى العالمي، وتدعو الشعوب العربية والإسلامية بشكل خاص إلى الاستمرار بتقديم الدعم للفلسطينيين، ومقاطعة الكيانات الاقتصادية الداعمة للعدو المحتل.

وتطالب الجماعة شعوب العالم الحر أن تمارس ضغوطها على حكوماتها؛ لوقف هذه الجرائم التي يرتكبها الاحتلال، وإعلان انحيازها للحق وتضامنها مع الشعب الفلسطيني والاعتراف بحقه في الحرية والاستقلال.


https://twitter.com/mbs_hamad/status/1729842596694880427