19 / 11 / 2008

 كتب- خالد جمال:  
كشف محمد السروجي مدير مدارس الجيل المسلم بطنطا والذي أُفرج عنه أمس عن أن رئيس نيابة التجديدات الذي استجوبه وجدَّد له الحبس 15 يومًا؛ قال له بالحرف الواحد: "موضوعك أكبر مني"!!، وأكد للسروجي عدم استطاعته الإفراج عنه رغم انعدام ثبوت التهم الموجهة إليه!

 

وروى السروجي المأساة التي عاشها أثناء فترة احتجازه في قسمَي شرطة المحلة أول وثانٍ؛ حيث احتُجِزَ في بداية الأمر مع الجنائيين، ورأى الحالة المتردية داخل الزنزانة، ولكن تم نقله فيما بعد إلى مكان آخر بمفرده؛ منعًا للمشكلات؛ حسب تعبير المسئولين بالقسم.

 

وأضاف أنه عندما تم عرضه على رئيس النيابة لأول مرة بعد عملية الاختطاف؛ تبيَّن له أن رئيس النيابة لا يعرف شيئًا عنه ولا عن قضيته، وكان مرتبكًا، ورفض التأشير على خروجه، وقال: "انت مش تبعنا ولكن تبع جهات عليا"!.

 

يُذكر أن قوةً من مباحث أمن الدولة قد اختطفت السروجي في كمين بالمحلة الخميس الماضي؛ حيث احتجزته هو وسيارته؛ على خلفية أمر ضبط وإحضار بسبب انتخابات المحليات.

 

وجاء قرار الإفراج بعد الاستئناف الذي تقدَّم به محامو السروجي بعد قرار قاضي التجديدات الأحد بحبسه 15 يومًا بتهمة الانضمام لجماعة الإخوان المسلمين.