واصل ثوار فاقوس بمحافظة الشرقية نضالهم وحراكهم الثوري صباح اليوم السبت بمسيرة سبقتها وقفات وسلاسل بشرية تقدمها أسر الشهداء والمعتقلين وشباب الحركات الثورية ونساء ضد الانقلاب على طريق فاقوس القاهرة ضمن تظاهرات "الثورة تناديكم.. مصر بتعطش " استمرارًا لموجة ثورة حتى النصر المتواصلة لـ25 يناير الجاري. 
 
ردد الثوار خلال التظاهرة  الهتافات والشعارات المنددة بتردي أحوال البلاد وتتفاقم المشكلات وغلاء الأسعار وفشل النظام الانقلابي وحكوماته في التعاطي معها والعبث بمقدرات البلاد وحقوق مصر التاريخية في مياه النيل كما نددوا بجرائم الانقلاب والانتهاكات التي ترتكب بحق أحرار وحرائر مصر من اعتقال واختفاء قسري، مؤكدين على تواصل النضال والحراك الثوري حتى تنتصر الحرية والكرامة الإنسانية.
 
ورفع الثوار أعلام مصر وصور الرئيس محمد مرسي وصور الشهداء والمعتقلين بكثافة ولافتات تدعو جموع الأحرار من أبناء الشعب المِصْري للانتفاض لإنقاذ البلاد مما آلت إليه في ظل الانقلاب العسكري الدموي الغاشم. 
 
وأكد الثوار تواصل النضال حتى يتم الإفراج عن المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء ومحاكمة كل المتورطين في جرائم بحق مصر وشعبها الحر وإعدام قائد الانقلاب والعودة للمسار الديمقراطي ومكتسبات ثورة 25 يناير.
 
كان ثوار الشرقية قد انتفضوا أمس الجمعة بأكثر من 25 تظاهرة بمدن ومراكز المحافظة رغم سقوط الأمطار وسوء الأحوال المناخية مع بدء الأسبوع الثوري الجديد؛ كان أبرزها من فاقوس وأبو حماد وديرب نجم والحسينية وأولاد صقر وميت حمل ببلبيس وأبو كبير والعاشر من رمضان والعدوة بههيا مسقط رأس الرئيس محمد مرسي وكفر صقر والزقازيق وبلبيس ومشتول السوق ومنيا القمح والعباسة بأبو حماد.