نافذة مصر - صحف

في تطور ورد فعل إثيوبي مفاجئ، أعلنت الحكومة الإثيوبية اليوم تحويل مجرى النيل الأزرق مرة اخرى لتمر المياه للمرة الأولى عبر سد النهضة بعد الانتهاء من أنشاء أول أربعة مداخل للمياه وتركيب مولدين للكهرباء.

ويأتي إعلان إثيوبيا عن هذه الخطوة قبيل ساعات من بدء المفاوضات الحاسمة لوزراء الخارجية والمياه في السودان، تأكيدا للثوابت الإثيوبية في عدم التراجع نهائيا عن استكمال الإنشاءات في موقع السد.

وكانت اثيوبيا قد قامت بتحويل مجرى النهر في ٢٠١٣ لبداية الإنشاءات في جسم السد وأعلنت اليوم إعادة المياه لمجراها الطبيعي بعد الانتهاء من النسبة الأكبر في الإنشاءات بجسم السد.

وكان وزير الإعلام الإثيوبي قد أكد في تصريحات صحفية أمس، أن بلاده لن توقف الإنشاءات في موقع السد.

يذكر أن الانقلاب قد فرط في حق مصر في مياه النيل بتوقيع زعيم عصابة الانقلاب عبد الفتاح السيسي على وثيقة "تقاسم مياه نهر النيل"، مع الجانب الإثيوبي والتي تضفي الشرعية القانونية لسد النهضة، وتؤثر على حصة مصر من مياه نهر النيل.

 

شاهد الفيديو :

اضغط هنا :

https://www.facebook.com/egyptwindow2000/videos/1073087276055655/


أو انتظر التحميل :

 

 

#نافذة_مصر | فيديو متداول لتحويل #إثيوبيا لمياه مجرى النيل لتمر لأول مرة عبر #سد_النهضةمزيد من التفاصيل عن تضييع السيسي لمياه النيل عن المصريين - عبر الرابط :http://egyptwindow.net/news_Details.aspx?Kind=7&News_ID=91715

Posted by ‎نافذة مصر‎ on Saturday, December 26, 2015