رفضت النيابة العامة الطلب المقدم من حليم حنيش، ومها يوسف، عضوي اللجنة القانونية بمركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب، للمستشار هشام بركات، نائب عام الانقلاب، لمنح طبيبات المركز تصريح بزيارة المعتقل محمد صلاح سلطان، داخل مستشفى المنيل الجامعي، للاطمئنان على حالته الصحية.

وتضمن الطلب الذي أحاله النائب العام إلى المحامي العام لنيابة أمن الدولة العليا، برقم صادر 2585 أمن دولة، التصريح لمحاميي سلطان بزيارته، ومنح الدكتورة عايدة عصمت سيف الدولة، والدكتورة منى حامد إمام، والدكتورة ماجدة محمد عدلي والدكتورة سوزان عبد المعطي فياض، الطبيبات بمركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب، موافقة لزيارة محمد صلاح سلطات بمستشفى المنيل الجامعي.

وذكر الطلب الذي رفضته نيابة أمن الدولة أن حالات الإضراب عن الطعام ازدادت داخل السجون، مما تسبب في تدهور الحالة الصحية لعدد من المتهمين في القضايا المختلفة، الأمر الذي دفع مصلحة السجون إلى نقلهم لمستشفيات خارج السجن لتلقي العلاج، ومن بين هؤلاء محمد صلاح سلطان المحتجز علي ذمة القضية رقم 371 لسنة 2013 حصر أمن دولة عليا.

يذكر أن محمد سلطان دخل يومه الـ 289 في إضرابه عن الطعام دخل سجون الانقلاب، وقد تعرضت حالته الصحية لتدهور شديد؛ إثر الإهمال الذي تعرض له من قبل سلطات سجن "طرة"، وعدم توفير الرعاية الكافية له.