تمكّن 16 شابًّا وفتاة فلسطينيين من تسلّق قمة "أهورا" أعلى قمة في القارة الأفريقية الواقعة في جبل كليمنغارو بتنزانيا، ورفعوا علم فلسطين.

وفور وصول الشبان القمّة على ارتفاع 5895 متر فوق سطح البحر، رفع الشباب علم فلسطين وسط مشاعرٍ من الفرح والسعادة المختلطة مع التعب والإرهاق، وفق شبكة العودة.

وعلى صفحتها على "فيسبوك"، قالت ماجدة صبحي والدة المتسلقة دعاء صبحي «بعد 5 أيام من التسلق بذل فيها 16 شاب وفتاة جهداً خرافياً، وخصوصاً في الليلة الأخيرة عندما بدأوا الصعود إلى القمة عند منتصف الليل وسط عاصفة ثلجية وحرارة تصل إلى 6 تحت الصفر، ونقص كبير في كمية الأوكسجين، وبحمد الله وصل معظم الفريق سالماً إلى أعلى القمة، وتمكّنوا من رفع علم فلسطين».

وكان العديد من المتسلّقين الفلسطينيين قد وصلوا قمة جبل كليمنجاروا منهم الشاب جرّاح الحوامدة، حيث تسلّق جرّاح جبل كليمنجارو حاملاً رسالة أمل لمرضى السرطان مفادها أنه "ليس هنالك من شيء مستحيل".

كما تمكّنت الشابة ياسمين النجار بعد أشهرٍ طويلة من التدريب والمعاناة والعلاج، من تسجيل اسمها كأول فلسطينية استطاعت بطرف صناعي مواجهة التحدي وتحقيق حلمها في تسلق قمة كليمنجارو، والتي تعدّ أعلى قمة جبل في أفريقيا ورابع أعلى جبل في العالم، وتنال بعدها جائزة المرأة المبدعة.