مع حلول فصل الشتاء وتفاقم أزمة اللاجئين السوريين في تركيا، انطلقت من مختلف مناطق تركيا حملات إغاثة ومساعدة لمد يد العون للضيوف السوريين وتخفيف وطأة الشتاء عليهم، حيث تتسابق المنظمات الإنسانية لمساعدة اللاجئين السوريين في مختلف المناطق التركية.

وقْف المساعدات الإنسانية في محافظة “ادي يمان” بدأ بحملة “وشاح الأخوّة” من أجل حياكة ونسج القطع الشتوية لمساعدة اللاجئين السوريين في المحافظة، حيث بيّنت رئيسة قسم الشابات في المحافظة أن الحملة تهدف إلى التخفيف عن السوريين في فصل الشتاء من خلال توزيع المنسوجات عليهم، وقالت “لقد بدأت الأيادي الصادقة بالعمل بشكل سريع جدا من أجل تدفئة إخواننا من القلب إلى القلب، لقد بدأنا بهذا العمل بدل أن نبقى جالسين مشاهدين لما يحدث للفقراء الذين يرتجفون من البرد”.

هذا وستستمر حملة وقف المساعدات الإنسانية إلى 15 من شهر شباط المقبل.

وإلى جانب وقف المساعدات الإنسانية فقد قام وقف “آستانة” ببدء حملة لتوزيع “اللفحات” على اللاجئين السوريين في محافظة “كهرمان مرعش”، حيث أطلق على الحملة اسم “لفحة السلام والإخوّة”.

وفي الحملة التي شارك فيها رئيس الجمهورية “رجب طيب أردوغان” و”أحمد داود أوغلو” وزوجاتهما، أوضح رئيس الحملة أن الهدف منها هو إيصال 3-4 آلاف لفحة إلى اللاجئين السوريين، وبيّن أن الأعداد فاقت التوقعات، حيث بلغت أعداد اللفحات المقدمة 10 آلاف لفحة.

وبينت إدارة وقف “آستانة” أن الحملة تقوم على إرسال خيوط النسيج والصوف إلى المدن التركية المختلفة ليتم نسجها على شكل لفحات، ومن ثم توزيعها على اللاجئين السوريين، حتى لا يبرد الأطفال.