قال مراقبون إن القصاص قادم إن شاء الله في الدنيا قبل الآخرة كما بشر الدكتور محمد البلتاجي قبل اعتقاله بأيام في فيديو له وجهه للثوار في الميادين ليشير والدكتور عصام العريان أن آلاف الضحايا الذين قتلوا في رابعة هي دماء ظاهرة وأن مهما مرت الايام والسنين فإن القصاص يدبره الله ولن ننسى.

الداعية والأكاديمي السابق بجامعة الأزهر د. إسماعيل علي عبر فيسبوك قال: "حسبنا الله ونعم الوكيل.. لم يشهدِ الناسُ في تاريخ مصرَ الحديثِ استباحةً لحرمةِ الأنفُسِ والأموالِ والأعراضِ، وولوغاً في دماء المسلمين المعصومةِ على نطاقٍ عريض، مثلَ الذي ارتكبَتْه عصابةُ الانقلابِ العسكريِّ العلمانيِّ الشيوعيِّ الصليبيِّ الصهيونيِّ الأثيمِ في مصر، بقيادة الخائن #السيسي، والتي تجلَّتْ في محرقة #رابعة و #النهضة ونظائرهما".

وأضاف، "ولَم يَعْرفِ الناسُ كذلك حالةً مِن إظهارِ التواطؤِ والرِّضا بفظائع الانقلابِيّين ومجازرِهم مِنْ فئةٍ مِنَ المصريين مثلَ الذي شاهدْناه عقِبَ الانقلابِ الغادرِ الأثيم".

واشار إلى أنه "وإنّ هذه الحالةَ من استباحة حرمةِ الأنفُسِ والأموالِ والأعراضِ، والرِّضا بها على هذا النحو السافِر؛ لَهيَ نذيرُ شُؤْمٍ، وما كانتْ لِتسقُطَ مِن ميزان العدْلِ الربّانيِّ دونَ انتقامٍ مِمّن أجْرمَ ومِمّن ساعد ورضِيَ وشايَع المُجْرِم.. ويكفِي أنّ مصرَ منذ الانقلاب الأثيم، والمجازر البشعة وما صاحبَها وأعقبَها مِن ظُلم لمْ ترَ خيرا ..".

وأضاف، "أمّا القِصاص مِن القتَلة ومَن شاركَهم فهو حقٌّ يأبى النسيان، وهو قادِمٌ لا محالة.. اللهم ارحم شهداء رابعة، وعافِ المبتلَيْن، وانتقم مِن كل مَن شارك في الاعتداء على الأبرياء.".

 

">http://


الحقوقي د.هيثم أبوخليل  قال: "ومن ينسى؟ .. أسود يوم في تاريخ مصر الحديث.. أكبر عملية قتل جماعي للمصريين.. ومن ينسى؟ .. عندما حرق الأوغاد قلب مصر.. على أكثر من ألف إنسان من أولادها.. عندما بكى المصريون الطيبون على شهداء.. لا يعرفونهم.. وفرح مصريون مغيبون في قتل من يعرفون!..".


وطالب بالحكي عن  رابعة "حديثك عن #مجزرة_رابعة.. #مجزرة_النهضة.. ليس وفاءً فقط للشهداء.. لكنه جلد وعقاب ومطاردة للمجرمين الأوغاد".
 

https://web.facebook.com/photo/?fbid=8427644377254234&set=a.765398423478906&locale=ar_AR

ونشر حساب بلد العك و الكوسة على فيسبوك صورة لجنود شاركوا في الفض وهم يستريحون بعدما أصابت أياديهم الدماؤ وقال معلقا "‏بعد قتل الاف الأبرياء في ‎رابعة، جلس الجنود للراحة وابتسامات انتصارهم على المعتصمين السلميين تعلو وجوههم".

وأضاف في تعليقه، ".. انظروا لهم جيدا. من اقتحم رابعة قتل الأبرياء ثم حرق مسجدها ليسوا صهاينة ولا مرتزقة، بل مصريون انضموا لعصابة الشرطة وجيش الاحتلال المصري-الصهيو..ني بالوكالة. ‎#وما_كان_ربك_نسيا".

https://web.facebook.com/photo/?fbid=122168748920205983&set=a.122103514046205983&locale=ar_AR

سلامات

الإعلامي نور الدين عبدالحافظ وعبر حساب (Nour Eldin) وتحت عنوان (سلامات) قال"سلام على رابعة الصادقة .. و سلام لأرواح الأبرار والأحرار .. و سلام  لروح الرئيس الشهيد .. و عهد مع الله جل وعلا ان نواصل طريق الحق الصعب مع من تبقى من السائرين  معتزاً بالإيمان بالله تعالى واثقاً في حكمته و قدرته و قدره مستلهماً روح الثبات من أساتذة أبطال  لا يقبلون الضيم  ولا ينزلون على رأي الفسدة ".

وأضاف، "متجرعاً دمع الحنين .. في صمت وصبر و تجلد محتقرا سيف الفرعون الدموي الغبي منتظراً للغد القادم وإن استبطئت خطاه مدركاً أنه سبيل ناح عليه نوح و هاجر فيه محمد وسجن فيه يوسف و من خلف الأنبياء قافلة من الأبرار والأولياء ليس آخرهم عبد الله بن الزبير وابن حنبل و عمر المختار  والبنا وياسين ومرسي و عاكف و العريان و هنية معرضاً عن الاستهانة والتثبيط والتشكيك ممن يطالب دائما بجلد الشرفاء تحت اسم الحساب و المراجعات  وكأن انقلاب العسكر  قد خلف انقلاب عقول و قلوب  وكأن يوسف عليه الاعتذار لامرأة العزيز  او لإخوانه الحاسدين المتآمرين ".

وأردف، ".. شعاري فاقض ما أنت قاض .. يقيني  ان الاجتماع خير من الفرقة ..وان التردد بعد الثبات نكبة .. وان النصر مع الصبر رغم الفاقة.. درست الاستراتيجيات وقرأت التحليلات والمقالات والمبادرات.. ولا زلت مستعداً للمشاركة والمحاورة.. دون استعداد لبيع ديني في اي مزاد.. أؤمن  ان هذا العالم المريض الجاهل  يحتاج عدل الاسلام واستقامته وعفته ولا تبهر عيون عقلي  بريق زجاج المادة ولا بلاستيك الواجهات بضاعتكم زيف وبهتان .. هدمت البيوت والأمم بعد ان هدمت الانسان ".


وأكمل، "بداية كل أعمالي .. بسم لله… وحده .. رصيدي وسندي إن معي ربي .. لا أحترم من لا يحترم حقي.. مهما استطال بنيانه .. ولا اتهم من خالف فكري .. ما دام صادقا في ظاهره .. ادرك ان صف الأمة .. كان فيه اهل نفاق .. وكان رسول الله يعرفهم  .. ولتعرفنهم .. في اصطدام القول بالأفعال .. لكن حذار ان توزع الأوصاف والتهم .. لانه سبحانه أعلم بمن اتقى .. فلا تزكوا انفسكم .. عرفت صحبتي عبر سنين طويلة .. ومعرفة الحق واهله سهلة ميسورة .. والهداية من الله وحده.. ومنه وحده التثبيت.. ومنه وحده العون.. ومنه وحده النصر .. لا ألوم قائدا ولا ابتزه.. لكن انصح في وضوح و محبة .. واصبر على من صبروا عليّ طويلا.. بنيان نحن.. فهل للجدار ان يغادر مغضبًا .. قيل مت في رابعة .. والحق ان الموت اصل منه جئنا .. وإليه راجعون.. والحق اني ولدت في رابعة .. ليس لاحكي ما حدث.. لكن لابني الكون كله .. بعد ان هدمه عبيد الهوى .. وإنا لقادرون .. بعون رب العالمين.. ".

ووجه "سلام على رابعة .. سلام على الاخوان .. سلام على الرئيس .. سلام على التحالف .. والمجلس والجبهة.. سلام لكل نفس.. ترى ان ديننا هو الحياة .. واننا نموت حين ننكسر..  متخلهومش يكسروك .. وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد ومن تبعه الى يوم يبعثون".

https://web.facebook.com/photo/?fbid=1653390632122287&set=a.196921331102565&locale=ar_AR