وصف فلسطينيون رحلة نزوحهم من منطقة خان يونس جنوبي قطاع غزة، التي تشهد توسعا في الهجوم الإسرائيلي، بأنها تشبه “يوم القيامة”، وفق ما أوردت صحيفة “الجارديان” البريطانية.

ونقلت الصحيفة عن نازحين قولهم إنهم لا يعرفون إلى أين يتجهون، مؤكدة أن 400 ألف مواطن تضرروا من الهجوم الإسرائيلي الواسع على خان يونس.

وقال المواطن الفلسطيني مناضل أبو يونس، إنه بعد ساعة من صدور الأمر الإسرائيلي بإخلاء المنطقة، انهالت القذائف على النازحين من جميع الجهات”.

وأضاف أبو يونس الذي نزح هو وزوجته وأطفاله الستة، من بني سهيلا شرقي خان يونس: “أردت التحرك بسرعة، ولكن فجأة كان الشارع مليئًا بالناس.. توجهت العائلة شرقًا نحو طريق صلاح الدين، فقط لرؤية الدبابات الإسرائيلية تقترب”.

وتابع: “وجدنا الناس يركضون ويتسابقون للفرار، وكأن يوم القيامة قد أتى.. كانت الرصاصات تنهمر من حولنا كالمطر، وأصيب العديد من الناس”.

وكان الجيش الإسرائيلي طالب سكان مدينة خان يونس بإخلائها، داعيًا السكان التوجه إلى منطقة المواصي في الجنوب.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية رسمية، إن ما لا يقل عن 14 فلسطينيا قُتلوا في الهجوم على خان يونس منذ فجر اليوم السبت، وإن جثثهم نُقلت إلى مجمع ناصر الطبي. وقدرت الأمم المتحدة، نزوح أكثر من 180 ألف فلسطيني خلال أربعة أيام من الهجوم الإسرائيلي المتواصل على مدينة خان يونس.