أعلنت “سرايا القدس” الجناح المسلح لحركة “الجهاد الإسلامي”، الأربعاء، إقدام عدد من الأسرى الإسرائيليين لديها على محاولة انتحار بعد حرمانهم من امتيازات ومعاملتهم كما يُعامل الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية.

وقال أبو حمزة، المتحدث باسم “سرايا القدس”، في سلسلة تغريدات على تلغرام: “أقدم عدد من أسرى العدو على محاولة الانتحار الفعلي وبإصرار”.

وأوضح أن المحاولة حدثت “نتيجة الإحباط الشديد الذي ينتابهم بسبب إهمال حكومتهم لقضيتهم، واختلاف المعاملة من قبل وحدات التأمين في سرايا القدس بحرمانهم من بعض الامتيازات التي كانت تقدم لهم قبيل جريمة النصيرات البشعة”.

وفي 8 يونيو الماضي شن الجيش الإسرائيلي هجوما مباغتا، على مخيم النصيرات وسط القطاع، لتحرير 4 أسرى، ما أسفر عن مقتل 274 فلسطينيا وإصابة أكثر من 698.

وتابع أبو حمزة أن “الحرمان من الامتيازات يأتي أيضا في ظل تواصل سياسة التعذيب المستمر لأسرانا في السجون وغيرها من الإجراءات التعسفية الظالمة”.

وأوضح أن قرار “سرايا القدس” بمعاملة “أسرى العدو بذات معاملة الأسرى الفلسطينيين داخل السجون سيبقى ساريا طالما استمرت حكومة الإرهاب (الإسرائيلية) بإجراءاتها الظالمة تجاه الأسرى وقد أعذر من أنذر”.