يبدو أن كتائب القسام وبقية فصائل المقاومة المعركة بطريقة مختلفة عن الطريقة التي أدارت بهامعركة جباليا ومخيم جباليا وفي رفح، وإطلاق الصواريخ على المدن التي يحتلهاالعدو وتدمير الدبابات والكمائن وأسرجنود العدو في غزة،كل ماقدم يعطي الثقة بأن المقاومة بخير والحديث عن هزيمتها خارج المنطق لاسيما وأنهم في عمليتهم التي نشروها الاثنين استهدفوا بكمين محكم جنود الصهاينة وهم على "أرجوحة"..


المشاهد نقلها بلال نجل القيادي نزار ريان الأكاديمي وعالم الحديث النبوي الشريف ابن الشجاعية وعبر @BelalNezar قال: "يا قوة الله .. عاجل مشاهد جديدة من تصدي مقاتلي القسام لآليات العدو المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة".

 

https://x.com/BelalNezar/status/1807761145895301217

وقال المجاهدون: "ستفخر الشجاعية يوماً ما بما أنجبت".. أطلقها أحدهم أثناء انتظاره (فوق أرجوحة) وصول قوات الاحتلال إلى كمين أعدوه في حي الشجاعية بمدينة غزة.

وتعقيباً على مشهد التأرجح القسامي قال موقع مفزاكي راعم العبري " لدى عناصر حماس الوقت الكافي للتأرجح بين الفينة والأخرى..".

وأضاف "مقاطع  الفيديو هذه التي صدرت عن القسام مؤخراً هي فشل إسرائيلي، حيث ما زالوا قادرين على إصدارها...".

ومن كلمات الفيديو، "هدية لنتنياهو من اسود الشجاعية"، و"اول ما اقولك فجر... فجر"، و"اتوكل على الله"، و "انت قاعد هنا ايش بتنتظر يعني.. باكر بتحيلنا واحدة ببننسفها ونروح"..


المحلل السياسي أدهم أبو سلمية  @adham922 قال "هذه الشجاعية يا أغبى من عرفتهم البشرية، هنا تلاميذ أبو محمد الجعبري، وأحفاد الخنساء أم نضال فرحات، هنا رجال الله في أرضه..".

واضاف "هنا الشجاعية يا نتنياهو وأنت تعلم أنها سميت بذلك لشجاعة أهلها وصلابتهم، بكل غباء تدفع جيشك نحو الشجاعية وأنت تتوهم أن كتائب القسام فيها قد ضعفت!!! ما أغباك..".

وتابع: "يا نتنياهو؛ رجال الله لا يموتون، إنهم يولدون كل يوم لإذلال جيشك الجبان، إنهم ينتظرون الموت كما ينتظر جيشك الجبان الحياة والفرار من وحل #غزة.. يااااا رجال الشجاعية، اسمحوا لنا أن نُقبل أقدامكم الطاهرة، اسمحوا لنا أن نتقرب إلى الله بحبكم والانتماء لكم.. ثبتكم الله، آواكم الله، حفظكم الله.".

 

http://https://x.com/adham922/status/1807772243209883820
الكاتب بالشرق القطرية أدهم شرقاوي @adhamsharkawi علق "مشاهد جديدة لكتائب القسَّام من حيِّ الشُّجاعيَّة، دعْ عنكَ قذيفة الياسين ودعْ عنكَ العبوات والكمين الشَّباب عالمرجوحة كأنهم بالملاهي وليس في الحرب". 
 

https://x.com/adhamsharkawi/status/1807763563223589003