قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مساء الجمعة: "أجهزنا على قوة صهيونية استدرجناها دتخل مبنى به فوهة نفق تم تفخيخه بعدد من العبوات شديدة الانفجار وتفخيخ المنزل بصاروخ طائرة (إف 16) أطلقه العدو على المواطنين الآمنين ولم ينفجر عمل مهندسونا على إعادة استخدامه وتفعيله وتفجيره بالقوة في حي الشجاعية".


ونشر الإعلام العبري ابتداء عن حدث أمني صعب في غزة وأن مروحية عسكرية تقوم بإخلاء جنود وضباط إلى مستشفى اسوتا في أسدود.


وتاليا أعلن إعلام عبري ان 4 جنود قتلوا وأصيب على الأقل 5 آخرون في اشتباكات في حي الشجاعية بغزة.


ويشهد كامل قطاع غزة الان اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال لاسيما في حي الشجاعية بمدينة غزة، كما كشفت "الجزيرة" اليوم عن صور جديدة لدقة إصابة كتائب القسام لآلية هندسية من نوع "أوفك" بصاروخ موجه "السهم الأحمر" غرب منطقة تل زعرب في مدينة رفح جنوب القطاع.


ومن آخر البلاغات العسكرية في هذا الصدد، إعلان كتائب القسام استهداف ناقلة جند صهيونية بقذيفة "الياسين 105" في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

واستهداف كتائب القسام دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه 4" بقذيفة "الياسين 105" في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوب القطاع

وترتيب كتائب القسام استهداف دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه 4" بعبوة "شواظ" في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وإعلان كتائب القسام استهدافها ناقلة جند صهيونية بقذيفة "الياسين 105" في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

ومن جانب مواز، عرضت سرايا القدس مشاهد لتفجير عبوة زلزال الأرضية بآلية إسرائيلية في شارع بغداد بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.


المحلل الفلسطيني سعيد زياد @saeedziad قال: "وقع كمين الشجاعية في منتصف ديسمبر الماضي كالصدمة على رؤوس قادة أركان العدو، فمقتلة يُجندل فيها 10 من جنود جولاني ليست أمراً هيناً".

وأضاف أن "هذه المقتلة أحدثت انعطافة كبيرة في تكتيك العدو، وجعلته مرغماً ينتقل من التماس المباشر مع القوات المدافعة، والدخول في عمق المدينة، إلى فضّ التماس، والمرور عن الأحياء المكتظة، وتجنّب الانخراط في عمق المدينة".

وتوقع زياد أن "تشهد هذه معركة الشجاعية الثانية (القائمة اليوم الخميس) قتالاً ضارياً، نظراً لتاريخ الكتيبة الطويل، وخبرة المقاتلين، وشدة بأسهم، وطوبوغرافيا الحي، وكثافة المناطق السكنية فيه.

السهم الأحمر

واستعرض ناشطون على التواصل مواصفات "صاروخ السهم الأحمر"الذي ادخلته كتائب القسام الخدمه ضمن معركتها مع الاحتلال لاول مرة قبل ايام صاروخ صيني صنع عام 1984م وهوصاروخ موجه مضاد للدروع من الجيل الثاني للصورايخ المتحكم بها سلكيا، مداه المؤثر يصل إلى 4 كيلومتر

 

https://x.com/i/status/1806417120479043777
وبثت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة (حماس) مشاهد لاستهداف مجاهديها آلية هندسية صهيونية من نوع "أوفك كاربت" بصاروخ موجه "السهم الأحمر"، واستهداف قوات النجدة بمنظومة الصواريخ "رجوم" غرب منطقة تل زعرب في مدينة رفح.


وسبق لكتائب القسام في الأشهر الأولى للحرب، أن بثت فيديو لتدمير جيب لجيش الاحتلال من نوع همر بصاروخ كورنيت موجه بالليزر في شمال شرق بيت لاهيا.


واستخدمت حماس الكورنيت في 28 أكتوبر الماضي لإفشال هجوم بري شنه الاحتلال في غزة عبر 3 محاور وحققت خسائر كبيرة في صفوف العدو بالجنود والعتاد حتى أن الاحتلال استخدم الطائرات المروحية لإجلاء الجرحى والقتلى.