بعدما عثرت الأجهزة الأمنية التركية على جثمان طبيبة مصرية تدعى نهى محمود سالم؛ مقتولة في منطقة غابات ببيرم باشا بإسطنبول، ومن ثم التعرف على الجثمان من خلال إجراء تحليل الحمض النووي، بعد أن تقدم ابنها قبلها بأيام ببلاغ للسلطات التركية عن تغيبها.

قال صديق الطبيبة، بحسب ما نشرع موقع "قبطي" إن هذا المنشور يمكن أن يكون تبعه تعرفها على أحد الأشخاص من تركيا وسفرها للتعرف عليه واستغلالها واستدراجها، حيث أنها كان لها مستوى اجتماعي ومادي جيد ولديها شاليه في إحدى قرى الساحل الشمالي، كما أنها كانت تعاني الوحدة بعد ترك أبنائها وأسرتها لها، ما يمكن أن يكون حصيلته وقوعها فريسة للاستدراج من شخص ما.

وطالب الصديق جهات التحقيق في تركيا بسرعة الكشف عن ملابسات الحادث وتفاصيله بعدما عثر عليها بحسب الموقع.

وسافرت الطبيبة لتركيا للقاء رجل بينها وبينه علاقه لتتزوجه فطلب منها اموال فرفضت وبعدها عثر عليها مقتوله وهى عارية ومشوهه بمادة كيماوية..

حساب احلام @ahlaamm___2020 قال إن نهى محمود سالم طبيبة تخدير مصريه عمرها 64عام من أكبر داعمى مركز تكوين ... 
https://x.com/ahlaamm___2020/status/1797320680951730606


وكانت نهى سالم ظهرت في لقاء تلفزيوني مع المذيعة ريهام سعيد ضمن إحدى حلقات برنامجها "صبايا الخير" والذي انتهى بتعسف المذيعة مع الضيفة وقامت بطردها على الهواء بعد هجومها على مبادئ إسلامية عامة..


ورغم أن ريهام سعيد معروف ولاءاتها إلى أن أحد أعضاء تكوين يدعي هشام المصري وعبر @Hesham_El_Masry اتهم وآخرين دون بينة "إرهابيين" بقتلها لأنه مؤلفة كتاب "لماذا خلعت النقاب"؟!


وعلى غراره كتب @KhobbosX، متهما "..التيار السلفي بالإسكندرية له دور في ذلك بحكم إنها كانت تنتمي لهم سابقاً؟ هل خلع حجابها أو رفضها بعض الأفكار السلفية الرجعية سبب مقتلها؟".

 

http://https://x.com/KhobbosX/status/1797290017838223823

وأشارت سحر @Sahar_Eldeeb إلى أن الطبيبة القتيلة "..نشرت هاتفها وعنوانها قبل الحادث بأيام.. مقتل الطبيبة المصرية نهى سالم يثير تساؤلات حول حقيقة ملابسات الجريمة: بدافع السرقة أم بسبب أفكارها؟".


التحقيقات قالت إن الطبيبة المصرية سافرت إلى تركيا في رحلة سياحية رفقة أصدقاء لها نهاية أبريل الماضي وكان من المقرر أن تعود لمدينتها الإسكندرية قبل الأسبوع الأخير من مايو (أمضت نحو شهر ونصف بعد العضور على جثمانها في 17 مايو) لكن انقطعت أخبارها بذويها في مصر .

وقال موقع "العربية نت" إن الطبيبة المصرية نهى محمود سالم المقـتولة كانت على خلافات مع أفراد أسرتها في الإسكندرية وسافرت إلى تركيا كي تقابل أحد أصدقائها المصريين الذي تعرفت عليه عبر منصات التواصل الاجتماعي.


وأضاف أنه "..نشأت قصة حب بينهما واتفقا بعدها على الزواج في إسطنبول.. واستمر زواجهما أياما قبل أن يقررا الانفصال بعد أن طلب منها أموالا لإقامة مشروع تجاري في إسطنبول ورفضت فاتفقا على الطلاق".

وقال أحد أصدقاء د.نهى محمود سالم التي قتلت في تركيا، أنها كانت تعاني من الوحدة بعد تخلي المقربين منها عنها وبالأخص في ظل وجود خلافات مع أبنائها.

وأنها كتبت منشورا عبر أحد الجروبات الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، تبحث فيه عن شريك حياة بمواصفات حددتها، وصرحت خلاله عن عمرها الذي يبلغ 64 عاما ورغبتها في الزواج من شخص لا يتخطى عمره 65 عاما.

وأعربت وقتئذ عن رغبتها في أن يكون الشخص غير مدخن وأعزب ويتمتع بروح المرح ويتمتع بجسد صحي، مشيرة إلى مواصفاتها في أنها تحب الرقص والمرح وتتمتع بالصدق وتعتبره من أولوياتها، وتحب السفر وتسعى للحب والسلام، بحسب "العربية. نت"!