أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية الكورية الجنوبية ،أنها دعت وفد قطري للتدريب علي برنامج تبادل الخبرات في التنمية الاقتصادية،هو برنامج يقدم مشورة سياسية مخصصة للدول الشريكة لتجربة “المزرعة الذكية الكورية”.

وجاء برنامج التدريب في إطار إجراءات المتابعة لمحادثات القمة بين الرئيس يون سيوك-يول وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. وشارك فيه يوسف الخليفي، مدير إدارة الشؤون الزراعية بوزارة البلدية، وغيره من كبار المسؤولين في الوزارة وشركة حصاد الغذائية وبنك قطر للتنمية.

وقام الوفد بتجربة تكنولوجيا المزرعة الذكية الكورية من خلال زيارة وادي ابتكار المزرعة الذكية في مدينة غيمجيه وإدارة التنمية الريفية.

وتسعى قطر إلى تحقيق مستويات آمنة من الاكتفاء الذاتي من الخضراوات الأساسية، مع التركيز على أهمية الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية فيها وخاصة عنصري الأراضي والمياه الجوفية.

يأتي هذا في إطار استمرار تعزيز العمل المشترك والتعاون المثمر بين دولة قطر وكوريا الجنوبية في مجال الزراعة الذكية والبحوث الزراعية ،وفرصة مميزة من أجل التشاور وتبادل الخبرات والمعرفة الفنية والتقنية في مجال الزراعة الذكية وتطوير النظم الزراعية، وكذلك التنسيق في المجالات ذات الاهتمام المشترك بما يعمل على تحقيق التنمية المستدامة للقطاع الزراعي والمساهمة في تعزيز الأمن الغذائي بدولة قطر.