لا تتوقف الاشتباكات بين المــقاومة وقوات الاحتلال على أغلب محاور غزة لاسيما في الشمال حيث جباليا وبيت حانون  وتل الزعتر أو جنوبا في رفح فضلا عن محوري حي الدمج داخل مخيم جنين ومحيط دوار السينما في مدينة جنين.


وأعلن الجيش الصهيوني الأربعاء عن إصابة 25 عسكرياً في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الأخيرة، وكشف موقع "حدشوت بزمان" العبري عن "حدثان خطيران في رفح وجباليا والتفاصيل لاحقا".


ونقلت مواقع تابعة للإعلام العبري عن قتلى واصابات في صفوف جيش الاحتلال في جباليا شمالي قطاع غزة، ومن ذلك الاعتراف ما قاله الإعلام العبري عن مقتل جندي من كتيبة "نيتساح يهودا" في المعارك بجباليا.


وكشف اعلام العدو  عن نشوب حريق داخل مبنى في "أفيفيم" شمال فلسطين المحتلة، جرّاء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من جنوب لبنان.


ووصل عدد شهداء جنين حتى الآن 11 شهيدا، بظل اشتباكات مستمرة على محوري حي الدمج ومحيط دوار السينما، وأطلق  مقــاومون النار تجاه قوات الاحتلال وألقوا قنابل يدوية الصنع "أكواع" عليهم عند شارع الناصرة في جنين.


عمليات جباليا ورفح

وشهدت جباليا، اشتباكات ضارية بين المقــاومة وقوات الاحتلال المتوغلة بمنطقة حمدان وحي القصاصيب بالمخيم شمال قطاع غزة.

ونشرت كــتائب القــسام صورا لقنص 3 جنود بجيش الاحتلال بينهم ضابط شمال بيت حانون.


كما نقلت صورا من رفح، لاستهداف جندين برصاصة واحدة، وقالت كــتائب القسام في بلاغ عسكري: "قتلنا جنديين بجيش الاحتلال من مسافة صفر في حي البرازيل جنوب شرق مدينة رفح".

وأعلنت القســام أنها استهدفت دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105" في حي البرازيل جنوب شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

وقالت قوات الشــهيد عمر القاسم: "استهدفنا بقذيفة(R.B.G) قوة راجلة من جيش الاحتلال كانت تتحصن في أحد المنازل بمحور التقدم في حي الجنينة شرق مدينة رفح".

أما ألوية الناصر صلاح الدين فقالت "فجرنا عبوة شواظ مضادة للدروع في آلية عسكرية خلف مركز شرطة مخيم جباليا، واشتبكنا مع قوة راجلة من جنود العدو قرب المكان، وأوقعنا أفراد القوة بين قتيل وجريح".


ومن بلاغات سرايا القدس: "أسقطنا طائرة لجيش الاحتلال من نوع "درون" وسيطرنا عليها خلال تنفيذها مهام استخبارية شمال قطاع غزة".


ونشرت "السرايا"، "مشاهد لطائرة صهيونية بدون طيار من نوع "سكاي لارك" سيطرنا عليها في مدينة رفح..".

وقال بلاغ للســرايا : قصفنا بوابل من قذائف الهاون موقعاً للعدو على خط الإمداد لمحور "نتساريم" جنوب مدينة غزة.

أما سرايا القدس -كتيبة جنين فأبلغت:  يواصل مجـاهدونا التصدي لقوات الاحتلال في عدة محاور ويمطرونهم بوابل كثيف من الرصاص والعبوات المتفجرة.

شمال فلسطين

وقال حزب الله: استهدفنا بالأسلحة الصاروخية مبنىً يستخدمه جنود العدو في مستعمرة "كفار جلعادي".

وفي بلاغ ثاني: استهدف مجاهدونا تلّة الطيحات بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابة مباشرة.