تعرض اليوم مجموعة من الطلاب المصريين والعرب في دولة قيرغيزستان، لهجوم من قبل مجهولين في محل سكنهم، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وتلقت سفارة مصر في موسكو بلاغا حول «أزمة الطلاب المصريين والعرب» في بشكيك، مؤكدة أنها تتابع القضية بعد أن تعرضوا لهجوم من مجهولين أثناء تواجدهم في سكنهم.

وجاء في شهادة الطالب محمد عبد الله، طالب الطب الباكستاني في بيشكيك، أن الخلاف بدأ حول شجار بدأه طلاب من قيرغستان مع مصريين، وفقًا حديثه لـ جيو نيوز.

وأضاف الطالب، أن أعمال الشغب اندلعت بعد أن واجه الطلاب المصريون زملائهم المحليين. مضيفا أن الطلاب القرغيزيين بدأوا بعد ذلك بمهاجمة الطلاب الأجانب، بما في ذلك الطلاب الباكستانيين، في جميع أنحاء بيشكيك.

وأكدت وزارة الصحة القرغيزية إصابة 29 شخصا كلهم أجانب، خلال احتجاجات الليلة الماضية، موضحة أن حالة كل المصابين مستقرة والأطباء فحصوا الجميع إلا أن بعضهم رفضوا دخول المستشفى.

وشددت الجالية المصرية في قيرغيزستان أنه على الطلاب عدم الخروج من السكن لأي سبب، وعدم التصعيد عند حدوث احتكاك مع الشباب القرغيز، وعدم الوقوف في النوافذ وإغلاق الستائر بشكل دائم ويمكن تهوية الغرف بفتحات صغيرة.