بثت كتائب القسام صورا  لاستهداف مقر قيادة الاحتلال وتجمعاته داخل موقع نتساريم أو كرم أبو سالم العسكري شرق مدينة رفح، برشقة صاروخية من طراز "رجوم" وأوقعوا 5 جنود للاحتلال قتلى و10 جرحى بينهم.
 

وقال إعلام العدو الصهيوني إن مجزرة للجنود حدثت في كرم ابو سالم أثناء قصف المقاومة الفلسطينية للحشود العسكرية للإحتلال التي تستعد لاجتياح رفح بعشرة قذائف،  قذيفة هاون منهم سقطت داخل خيمة لاستراحة الجنود من كتيبة شاكيد 401 أدت الى مقتلة وأشلاء واصابة اخرين في "حدث أمني صعب "، بحسب وصف إعلام الاحتلال.


ونشرت الحسابات "الإسرائيلية" أن هذا "إعلان محزن هذا المساء"..
 

https://twitter.com/BelalNezar/status/1787151148845060155

ووصفت وسائل إعلام للعدو الوضع بـ "الخطير"، ونشرت فيديوهات للحظات الأولى لإجلاء جيش الاحتلال مصابين في كرم أبوسالم إثر قصف "القـسام" حشودًا لقوات الجيش بصواريخ رجوم من عيار 114 ملم


وتابع الناشطون الفلسطينيون فيديو نشره جندي "اسرائيلي" على حسابه على "إنستجرام" عن حشود ضخمة من الآليات العسكرية والجنود في معبر كرم أبو سالم بالقرب من رفح وكان المفتاح الذي يتطلب عملية سريعة وليس كمين محكم مثل كمين الزنة أو المغراقة.


والأحد 5 مايو استهدفت المقاومة الفلسطينية تلك الحشود بصواريخ وقذائف  من قطاع غزة، انطلقت وسط تهليل الصغار والكبار وصفارات الفرح لما علموا من صوت الصواريخ أنها مزقتهم فاستجلبت المروحيات لإجلاء المجرمين.


المحلل الفلسطيني د. ابراهيم حمامي @DrHamami قال: "يبدو أن القصف الذي تعرض له معسكر كرم أبو سالم قد أصاب خيمة القيادة هناك وعدد الاصابات كبير.. بحسب الاعلام العبري حالة هستيرية في كابينت الحرب لحكومة الإرهاب الاسرائيلية وتبادل للاتهامات بين الأطراف المختلفة فيها.".


ليس المعبر بل القوات 

وقال الصحفي تامر من غزة عبر @tamerqdh "مهم جداً ، اسرائيل بدأت بالترويج ان الموقع الذي تم استهدافه بعشرة صواريخ هو معبر كرم ابو سالم ، والذي يستخدم لادخال المساعدات الانسانية الى قطاع غزة ، ولهذا قامت باغلاق المعبر الان .

وأضاف "في الحقيقة ماتم استهدافه هي حشودات عسكرية ضخمة من آليات وجنود استعداداً لاجتياح رفح وكانت بالقرب من معبر كرم ابو سالم  ، المعبر لم يتم استهدافه ولم يتم اصابته.".

ونقل "..مشاهد من كاميرا الجنود لتلك الحشودات وتظهر عليها موقع التصوير وهو كرم ابو سالم . ".

 

https://twitter.com/tamerqdh/status/1787092045544186316

يشار إلى أنه بحسب نشطاء طالعوا حساب الجندي الذي نشر فيديو وصورة وصول قوات جيشه إلى نتساريم لتأكد من إصابته أو قتله وجوده أنه حتى الان لم يشارك شيء على "انستجرام".