لم يكسب المستشار الفني لولي العهد السعودي محمد بن سلمان تركي آل لشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية الكثير من مباراة الأهلي والزمالك في كأس مصر النسخة 39 والتي فاز بها الأهلي ولكن كسبت الكرة المصرية بانتكاستها وفضائحها التي صارت خليجية تارة في أبوظبي وأخرى في الرياض، لمن يدفع!


والتقى الأهلي والزمالك الجمعة في نهائي كأس مصر، على استاد الأول بارك بالسعودية

 

ولا يشك المتابعون لأحوال دخول الدولار مصر يتصور أن السيسي أرسل مندوبا له عند باب المطار ينتظر الأهلي الذي فاز بنحو 500 ألف دولار ولاعبه إمام عاشور أفضل لاعب في المباراة ب50 ألف دولار.

 

توقعات الممول!

ويبدو أن المبارة لم تخرج عن النص الذي كتبه تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، عندما خص الإعلامي السعودي عمرو أديب بتصريح أن عمرو دياب يحيى حفلًا قبل بداية مباراة الأهلي والزمالك، وأوضح، أن تكلفة تنظيم نهائي كأس مصر أكثر من الجوائز والهدايا المقدمة للنادي البطل، متوقعًا أن يفوز الأهلي بنتيجة كبيرة على حساب الزمالك، متابعا: "مش عايز الماتش يوصل أشواط إضافية.. عايز المباراة تخلص بسرعة" وكأن صورة المباراة يتوقع شكلها.


وعلى سبيل السخرية من المصريين، نصب رئيس هيئة الترفيه السيرك بافتتاح غنائي وحضور فني ورياضي عالمي من اللاعبين الذين ولكن اللافت بحسب متابعين أن من بين الأغنيات أغنية لحمادة هلال تقول كلماتها "هاتوا الفلوس اللي عليكوا" وكان الرد التذكير عبر التواصل بهتاف طال عمره تركي ال الشيخ ...


الصحفي أحمد عابدين @aabdeen24 وآخرين نشروا المقطع اعتبر أن الأغنية وتعمد إذاعتها قبل الماتش ".. قلة قيمة وقلة كرامة ".


حساب وطن يعني حصن @quality1144 قال: "انا مبسوط اوي إن #تركي_آل_الشيخ شغل .. في الاستاد قبل المباراة اغنية : هاتوا الفلوس.. اللي عليكم !! علشان نحرم نذل نفسنا تاني ".

 

وعزت حسابات لمشجعي الرياضة السبب في حال الرياضة المنحدر والخروج من البطولات القارية والدولية أنه بات مفتوحا أمام المال السعودي والخليجي عامة في عهد المنقلب عبد الفتاح السيسي بعضهم كال الشتائم وآخرين مثل وائل @ignorestupidspl، حدد موطن الخلل وكتب "السعودية تستضيف نهائى كأس الدولة التابعة (مصر سابقا).. مشغلين لهم أغنية حمادة هلال هاتوا الفلوس اللي عليكم والبركة في طبيب الفلاسفة!".


وقبل أيام من المباراة كتب هشام فتحي على فيسبوك أن "مباراة نهائي الكاس في السعودية عند ( طال عمره وعمّر شوال رزُّه).. أما تمنيات تركي آل الشيخ مسؤول الترفيه السعودي بفوز الأهلي على الزمالك هل لها ترجمة على قرارات الحكام المصريين في الساحة وفي ال VAR الذين ربما  يحكمون المباراة تحت يافطة ( أحلامك أوامر سعادة المستشار ) تبعا لمستوى الضغط أو بالأحرى انحناءً ( للأبيج السعودي )".

وأضاف "تعلمون أن ذمة الحكام المصريين ( ذمة أستِك ) حسب اللون و ( الأبيّج ) .. لذلك كان على مجلس الزمالك التعليق على أماني السيد تركي والتحذير من أن تكون أحلامه أوامر مستجابة.. لماذا الصمت ؟".


وعن المباراة التي شهدت تسللا بحسب مشجعي الزمالك تسبب في هدف المباراة الأول قال أحمد قاعود @AhmedQaoud1: "عدم استخدام تقنية التسلل الآلي وخاصة ان التقنية تستخدم في الدوري السعودي كان امر غريب جدا لكن لما تشوف هدف امام عاشور النهاردة هتزول عنك الغرابة من القرار وتعرف ليه تم الاستعاضة عنها بتقنية يمكن التلاعب في أمرها كتقنية الvar واللي طبعا لازم تتفق مع اهواء طال عمره".


وعن شراء الرياضيين في مصر كتب مسافر بلازاد @Okasha58885313، "#يلا_يا_اهلي ياترى ابو ناصر حيصرف لنا شوال البلح وكام لفة قمر الدين طول الماتش عمال المع فى جزمتة طال عمرة اوعى تنسى الزبيب علشان صينية الكنافة يانهار ابيض شوال حيصرف لنا شوال فستق".


وأضاف نور @user__Noor، "طال عمره جه عبى اكبر ناديين و اشهر اعلامين و معلقين و محللين و مغنين في البلد وعباهم في شوال و طلع بيهم عالسعودية عمل ماتش".

 

وقال آدم @ADAMAYMN1910: "اهم ما يميز طال عمره أنه بيشتري المعروض للبيع من المصريين وفيه اللي بيعرض نفسه عليه وهو يدي السعر فلازم نشيد بشروته لمدحت شلبي واللي معندوش مانع يبيع شرفه في حالة امتلاك مقابل الدولار اللي بيغيره من السوق السودة مش من البنك ويرجع يكلمنا عن جمال مصر  ".


لمن يتابع الوسط الرياض خلال السنوات العشر الأخيرة، أخذ تركي الشيخ خطوات خرجت عن نطاق التحضير حيث عاير الأهلي بصفقة ساعات هدايا "رولكس" يبدو أنها كانت ضمن رشاوى انتخابية بمجلس إدارة منحاز ، طالب هو نفسه بعدها بردها.


وشائعة ال60 مليون فهي التي تخص ما ردده مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن علاج "المستشار" في إشارة لطال عمره على علاج محمود الخطيب وهو ما تردد في يونيو 2022.


يقول ناشطون إن تركي الشيخ كان يريد رعاية الأهلي من خلال شركة صلة  السعودية التي أعلنت فسخ تعاقدها لرعاية النادى الاهلى في 2018 بقيمة 500 مليون جنيه لمدة 4 سنوات بعد رفض النادى الصلح مع تركى ال الشيخ  وتقرر إلغاء مشروع القرن وعدم دعم النادي ماليًا”.


ولكن تركى آل الشيخ اشترى شركة برزنتيشن سبورت ومن خلالها قرر أن يتحكم فى الرياضة فى مصرن وعادت صلة السعودية لرعاية الأهلي بناء على توجيهات من تركى، ودفعت برزنتيشن 400 مليون للأهلى فى حقوق البث.


ال60 مليون ترتبط كشائعة أيضا بما نشرته "يلا كوره" عن اتفاق بين الكابتن محمود الخطيب مع شركة "آليانز" بخصوص أستاد الأهلي بأن تدفع مبلغ يقترب من 60 مليون دولار مقابل الحصول على حق التسمية لفترة زمنيه محدده، وستتولى بناء الاستاد ويتم وضع الرتوش الأخيرة عليه حالياً، بجانب محاولات توفير بعض الممولين الآخرين.