وجه ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي انتقادات واسعة  بسبب السماح لوزيرة شؤون المرأة الهندوسية "سمريتي إيراني" بالتجول في باحات المسجد النبوي الشريف ومسجد قباء.

 

وقال الناشطون إن الوزيرة الهندوسية هي عارضة أزياء وممثلة هندية سابقة معروفة بعدائها الشديد للمسلمين بل ومن المقربات من رئيس الحكومة الهندية ناردينا مودي والمطالبات بقتل المسلمين.

 

حتى أن  الصحافة الهندية تفاخرت بجولة الوزيرة الهندوسية سمريتي إيراني داخل المدينة المنورة، والتي تضمنت زيارة محيط المسجد النبوي الشريف، وجبل أحد، ومحيط مسجد قباء.

 

وقال ناشط إنها "وزيرة هندوسية معروفة بعداءها للإسلام وبعلاقاتها المشبوهة مع مودي طلعت أمام المسجد النبوي الشريف" متهما من سمح لها بزيارة الأماكن المقدسة بالمدينة المنورة قائلا إن "#الأعراب أشدّ كفراً ونفاقاً. صدق الله العظيم. هولاء سيجعلون نتنياهو إماماً للمسجد الحرام ومودي إماماً للمسجد النبوي. ".



وارسل الحزب الحاكم في الهند بهاراتيا جاناتا، المعادي للمسلمين؛ وفدًا إلى السعودية لزيارة المدينة المنورة، استمرت يومين، بقيادة وزير شؤون الأقليات إيراني، ويعتبر ذلك سابقة نادرة لمنح شخصية غير مسلمة حق الوصول إلى المدينة المنورة، وفقاً لموقع ميدل إيست آي.


وكتب حساب علي الشناوي @ali_alshenawi، "حتى ارض المدينة المنورة الطاهرة المحرمة على الكفار استباحوا حرمتها ، انا قلت قبل كده البدو دول مبيعرفوش حاقة في الدين .. حسبنا الله ونعم الوكيل فيكو .. المعروف ان الهندوسية دي بتسب الاسلام في الهند وبتحارب المسلمين فيها ".


وفي إطار بحث بعض المعلقين عن تهدئة مع الهندوس كتبت صاحبة حساب @SammaaAz ، ".. الحين ما فيه هندوس يشتغلون في المدينة زي كل مناطق المملكة الباقية؟ الا فيه، فوين المشكلة لو بديت تهدي النفوس ما بين هندوس والمسلمين خاصتاً ان مسلمين الهند اقلية والهندوسية هي الي ماسكة زمام الامور في الهند".

 

إلا أن حساب @Iraqalrashid90 قال: "هناك بعض البلدان العربية فتحت الباب على مصراعيه لتواجد أعداء العرب والإسلام مثل #إسرائيل و #الهند ونسوا ما يفعله هؤلاء الصهاينة والهندوس مع أهلنا المسلمين في #غزة والمدن الهندية واليوم شخصية هندوسية في #المدينة_المنورة تجول وتصول".

 

وفي إطار إكرام سعودي لزيارة الوزيرة الهندية وافق مجلس الوزراء السعودي على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في المملكة والمعهد الوطني لتكنولوجيا المحيطات في جمهورية الهند، في مجال تحلية مياه البحر.

 

وللهنود المسلمين المعترضين، كتب السعودي عمر عبدالمجيد @PPMM200300، هذه "التغريدة"، متخليا فيها عما يحدث للمسلمين في الهند، "انت تدعي انك مسلم هندي متخرج من كلية الشريعة ولا تفقه بالشريعة  !! الوزيرة الهندوسية مثل الخادمة التي نستقدمها  ... يجوز أن تدخل المدينة وتعيش فيها  .. لكن انت تحاول النيل من السعودية !..  والسعودية ليست مسؤولة عن مشاكلكم في الهند .. واتمنى ان توجهوا انتقاداتكم للحكومة الهندية هناك  .".