تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا لرجل كردي يبشر الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح، ببشرى من النبي صلى الله عليه وسلم.


وسمع في المقطع صوت الدحدوح وهو يبكي متأثراً من مكالمة الرجل الذي نقل له ما شاهده في منامه أحد المواطنين الأكراد الذي وصفه بالرجل الصالح حيث قال إنه رأى رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ وقال له: “بشر وائل الدحدوح”.


وأظهر المقطع تأثر كبير للصحفي الفلسطيني الدحدوح الذي بات أيقونة يضرب به المثل في الجلد والصبر، وبكائه لحظة سماعه بذلك وترديد: “يا حبيبي يارسول الله”.

 

وعبر الرجل الذي يتحدث من كردستان العراق عن تضامنه مع غزة، هو وكل الشعب الكردي. وقال إنه تعلم الكثير من الصحفي وائل الدحدوح.


وروى المواطن الكردي ما قاله له رجل قال إنه يعرفه بأنه رجل صالح وتقي. وأكد أنه شاهد الرسول في المنام وأعطى وائل الدحدوح هذه البشرى وأكمل: “إن شاء الله نالوا درجة الشهادة”.


وتابع في حديثه الهاتفي مع وائل الدحدوح والأخير يتأثر ويبكي: “نحن باسم كل كردستان نعزيك ونعزي أهلك ونسأل الله أن يرزقهم الشهادة. وأنهم رؤوا رسول الله صلى الله عليه وسلم في الفردوس الأعلى.. الله يجازيك على هذه المصيبة”.


وأكمل عن رؤيا الرجل الصالح لرسول الله في المنام وهو يبشر وائل الدحدوح: “هذا بشرى وأنت تستحق أكثر من هذا والله العظيم ..الله يجازيك”.


ومؤخرا، فقد الدحدوح نجله حمزة، وقبل ذلك زوجته وولدين آخرين في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي.


ورغم ذلك ظل ثابتا، صابرا، ينقل للعالم عبر قناة الجزيرة بلسانه وبقلبه كل ما يحدث في غزة من وحشية إسرائيلة لم يرى مثلها خلال القرن الماضي.

 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا