قال القيادي في حركة "حماس" أسامة حمدان، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي فشل في تحقيق جميع أهدافه من العدوان الوحشي الذي يشنه على قطاع غزة منذ 95 يوما، مؤكدا في الوقت ذاته أنّ أسرى العدو لن يعودوا ما لم يستجب لشروط المقاومة، وأوّلها وقف العدوان، وموضحا أن أمريكا تبيع الوهم لكل الدول عبر مسؤوليها الذين يقومون بجولات لا طائل من ورائها.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لحركة "حماس" في العاصمة اللبنانية بيروت حول آخر مستجدات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


وأكد حمدان أنّ الإدارة الأميركية شريكة في الجرائم الإسرائيلية التي تقع في حق الشعب الفلسطيني.

 

جولات بلينكن 


وعلق على الجولة التي أجراها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في منطقة الشرق الأوسط خلال الأيام الماضية بالقول: مع كل جولة من جولاته الخمس للمنطقة يأتي بلينكن ليبيع الوهم لكل الدول التي يلتقي بها، وهو ينظر بعين واحدة، تتبنّى رواية الاحتلال، وتدعم أجندته في تصفية القضية الفلسطينية وإبادة شعبها.


وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية لا تزال عبر مسئوليها تواصل تبنّي رواية الاحتلال المضلِّلة ودعايته الكاذبة، في محاولاتها تبرير الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإرهابي ضد المدنيين، بالقول إنَّ المقاومة الفلسطينية تتمركّز بين المدنيين؛ في سياسة مكشوفة لغسل أيدي الاحتلال من دماء أطفال ونساء وشيوخ غزة، الذين تجاوَز عددهم الثلاثين ألفاً بين شهيد ومفقود تحت الأنقاض.


الشعب الفلسطيني هو من يقرر مصيره

 

وبشأن حديث بلينكن بأنَّ العديد من دول المنطقة مستعدة للاستثمار في مستقبل غزة، جدد التأكيد أنَّ الشعب الفلسطيني هو سيد قراره، وهو المعني بتقرير مصيره وفق رؤيته الوطنية، للوصول إلى أهدافه الكبرى بالحرية والانعتاق من الاحتلال، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.


وأكد الموقف الفلسطيني المرحّب بأيّ جهد عربي وإسلامي مساند لقضية الشعب، وداعم للمقاومة، ولإنهاء العدوان وإزالة الاحتلال وآثار عدوانه الهمجي على شعب فلسطين وأرضها ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.


الإبادة الجماعية

 

وأضاف إن الاحتلال يواصل الحرب النازية وحرب الإبادة الجماعية بكل وحشية ونازية وسادية، ضد ما يزيد على مليوني فلسطيني.


وتابع: الاحتلال يستخدم كل أنواع الأسلحة والقنابل المحرمة دوليًا، والمرسلة إليه من الولايات المتحدة؛ مستهدفا الأطفال والنساء وكبار السن والمرضى والمدنيين والأبرياء.


ارتفاع شهداء الضفة

 

وأشار إلى أن تلك الجرائم ممتدة ومتواصلة في عموم الضفة والقدس، عبر حصار المدن والمخيمات وجرائم الاغتيال المتعمد بدم بارد، والاعتقال والتدمير الممنهج للبيوت والبنى التحتية.


وأعلن ارتفاع عدد شهداء الضفة لأكثر من 350 شهيدًا منذ 7 أكتوبر، مضيفًا: «شهد العالم يوم أمس قامت آليات الاحتلال عمدًا وانتقامًا دعس أحد الشهداء في طولكرم بعد قتله برصاص الاحتلال، وفي جنين استهدفت مسيرة إسرائيلية مجموعة من الشباب، استشهد منهم 7.


ولفت إلى أن الاحتلال لم يدع جريمة إلا وارتكبها، في انتهاك صارخ للأعراف والقوانين الإنسانية والدولية، قائلًا إن قوات الاحتلال استهدفت الأطفال في غزة قتلا وخطفا.