اقتحمت قوات جيش الاحتلال عددا من مدن الضفة الغربية بالتزامن مع تنفيذ حملة مداهمات واعتقالات لأهالي الضفة الغربية.

حيث تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ وقت متأخر من الليلة الماضية، اقتحام قرية برقة شمال غرب نابلس. وقال الصحفي عاطف دغلس من برقة، إن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل وعبثت بمحتوياتها، واعتقلت عددا من المواطنين وحققت معهم ميدانيا، وأفرجت عن بعضهم لاحقا.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال حولت منزل المواطن صدقي دغلس قرب المجلس القروي وسط القرية لنقطة عسكرية، واعتلت أسطح منازل أخرى.

وألصقت قوات الاحتلال الإسرائيلي منشورات تحذيرية على الجدران وأخرى ألقتها أرضا، تهدد فيها بـ"إزالة وتنظيف القرية من العبوات المتفجرة محلية الصنع".

وأشار دغلس إلى أن قوات الاحتلال تواصل إغلاق مداخل قرية برقة الرئيسية عسكريا، منذ أشهر وتمنع المواطنين من الخروج والدخول.

كما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن فلسطينيا أُصيب، فجر اليوم الاثنين، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لبلدة عقابا شمال طوباس.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت بلدة عقابا في ساعات الفجر بعدد من الدوريات العسكرية، كما دارت مواجهات واشتباكات داخل البلدة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة ميثلون جنوب شرق جنين، كما اعتقلت تسعة شبان من قرية الجلمة شمال شرق جنين شمال الضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من باسل البظ، ومحمد زكارنة من جنين، ويوسف الخالدي من قرية عرانة، وأحمد صادق أبو فرحة، وعبد العزيز مراد أبو فرحة، ومحمد فادي، ويوسف عيسى أبو النصر، وربيع يوسف أبو فرحة، وأحمد حسام أبو فرحة، وجميعهم من قرية الجلمة، وجرى اعتقالهم بعد محاصرة صالة رياضية في القرية.

وفي نفس الإطار اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، مخيم دير عمار غرب رام الله وسط الضفة الغربية، وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعه.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة جنين شمال الضفة الغربية، وسط اشتباكات مسلحة وأصوات إطلاق نار كثيفة.