أكد مراقبون على منصات التواصل الاجتماعي أن تصريح العميد السابق بالجيش المصرى، ورئيس المؤسسة العربية للدراسات السياسية الذي أعتبر فيه أن ما أطلق عليه؛ "الهيئة العسكرية المصرية" لا يمانعون من احتلال إسرائيل لارض بلادهم لكن بعد الاتفاق على ذلك نوع من الانبطاح والتخاذل الذى سرى فى دماء البعض فى مصر وأن ذلك يتم برضى رسمي من المجلس العسكري ووزارة الدفاع فضلا عن رئيس الانقلاب المتواطئون مع الصهاينة.


وقال سمير راغب العميد السابق بالجيش المصري ورئيس المؤسسة العربية للدراسات السياسية في تصريح على قناة "الجزيرة-مباشر": "ليه "إسرائيل" عايزة تحتــل محور فلادلفيا؟، ما هما يبلغونا وتجتمع الهيئة العسكرية المصرية الإسرائيلية المشتركة ويطلبوا احتــلاله ومحدش هيرفض من وجهة نظري".


وأضاف راغب "أن الأمر لن يكون احتلال وانما سيكون بتوافق، لأن مصر على عداء كبير مع الانفاق ويهمها محاربة (الارهاب) وان ذلك لن يكون خرقا لأي اتفاقية".

 
وتابع: "اسرائيل كانت قد سمحت لمصر من قبل ادخال قوات معينة في منطقة من مناطق اتفاق كامب ديفيد المحدودة السلاح من اجل محاربة الارهاب، فطبيعي انه لو طلبت اسرائيل من مصر الدخول لهذا المحور ليكون بحوزتها فلن ترفض مصر".

وجهة نظر السيسي

وأعتبر مراقبون أن تصريحات راغب الذي يظهر على عدة قنوات متحدثا ك"عسكري مصري" منها قنوات (MBC)، و(i24) الصهيونية الناطقة بالعربية، أن سمير راغب (الذي يتحدث بتصريح من الجهات السيادية المعنية) يحاول تهوين احتلال أراض عربية،  وهي وجهة نظر السيسي الذي لم يبد قلقا من إخراج أهل غزة إلى صحراء النقب لاسئصال شأفة المقاومة وحماس في تصريحيين متكررين مرة مع المستشار الالماني وأخرى مع الرئيس الفرنسي ماكرون.


وأضاف المراقبون أن السيسي أكثر من أحكم الخناق على غزة، وهو من اغرق الإنفاق من قبل، وهو من قتلت بحريته الصيادين الفلسطينيين من أهل غزة، وهو صهيوني أكثر من الصهاينة على حد قول الصحفي الصهيوني إيدي كوهين.

 
حساب مصدر مسؤول @fouadkhreiss قال: "الخبير العسكري المصري "سمير راغب" قدّم "دليلًا" لم يخطر على بال النّاطق "الأهبل" باسم الاحتلال .. المتصهين المصري يحاول ان يثبت من خلال "السيراميك " ما عجزت قوات الاحتلال عن إثباته وقد شهد العالم كلّه على كذب روايتها".

https://twitter.com/fouadkhreiss/status/1726553204006212013


أعضاء اللجان الالكترونية يتبنون سمير راغب ويتابعونه ليس على القنوات العربية بل على القنوات الصهيونية ومنها تحليل يقدمه راغب على (i24) ومن هؤلاء شريف إسماعيل @sherifsls الذي امتدح وجهات نظر الرجل وقال: "أماتسمع التحليل العسكري للعميد سمير راغب.. هاتعرف يعني إيه مدرسة العسكرية المصرية وخبرتها في سنوات الصراع مع إسرائيل.. وهاتعرف عقيدة وخبرة الجندي المصري بتفكر وتخطط إزاي.. ومن قوة تحليله إستضفوه عبرzoomفي قناة إسرائيلية وعلق ضابط سابق في الجيش الإسرائيلي بإن العميد سمير خبرته كبيرة جدا"!!


حسب الرايجة
وبالمقابل قال حساب المجلس الثوري المصري @ERC_egy كشف تناقضات الخبير العسكري "الفذ"، وأوضح أن "العميد سمير راغب يوم 16 ديسمبر قال أن استهداف #إسرائيل ل #محور_فيلادلفيا انتهاك لاتفاقية السلام مع مصر. وبعد اسبوع وأنه يوم 23 ديسمبر قال العكس: أن محور فلادلفيا ليس أرضاً مصرية، ولو طلبوا احتلاله محدش هيرفض!! هكذا الخبراء العسكريون المصريون، لا تأخذ منهم رأياً مفيدا وكله حسب الرايجة".
في حين في 14 ديسمبر قال "العميد سمير راغب: إعادة احتلال الجيش الإسرائيلي لمحور فيلاديلفيا سيخالف اتفاقية فك الارتباط مع مصر"!!

الكاتب القومي محمد سيف الدولة وعبر @seif_eldawla اعتبر تصريحات "راغب" طمأنة للصهاينة وتحت هاشتاج #هل_هذه_رسالة_تطمينات_مصرية_لاسرائيل قال: ".. أقلقتنى كثيرا تصريحات العميد/ سمير راغب الاعلامية وكأنه يبعت برسائل تطمينات لاسرائيل بأن مصر ستوافق على اعادة احتلال #محور_فيلادلفيا الفلسطينى الملاصق للحدود المصرية.".

https://twitter.com/seif_eldawla/status/1738948804529766493

الصحفية شيرين عرفة @shirinarafah قالت: ".. -(لوهلة... شعرت أنه سيقول: لماذا تحتله إسرائيل، و السيسي وإسرائيل واحد !!).. أنت متخيل، أن عندنا عميد جيش سابق، بيتحدث بكل بساطة... وبلاهة، عن قبول مصر باحتلال حدودها، من العدو الصهيوني؟!".

وأوضحت أن (محور فيلادلفيا، هو الشريط الحدودي بين مصر وفلسطين، هي بضعة أمتار تفصل بين سيناء وقطاع غزة) مضيفة أنه " .. يعني لو عندك نخوة، فهي أرضك العربية.. ولو عندك ذرة عقل، فهي أمنك القومي والاستراتيجي".

واستدركت "لكن، يبدو وكأن النظام المصري قد خلع ملابسه بالكامل، وقريبا ..سيُحدثنا الإعلام، عن مزايا الاحتلال الإسرائيلي، أو فوائد إعلان الوحدة معهم!!".

https://twitter.com/shirinarafah/status/1738921800413725027