استشهد شاب فلسطيني، وأصيب آخر برصاص قوات الاحتلال اليوم خلال اقتحامها مخيم عسكر شرق نابلس.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية أن مواطنين اثنين أصيبا بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في المخيم، وأن أحدهما استشهد في وقت لاحق متأثرًا بإصابته الحرجة.

وأضافت: اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة نابلس من عدة محاور واندلعت مواجهات عنيفة في مخيم عسكر القديم وحي المساكن الشعبية في المدينة.

ووضحت أنه بارتقاء الشاب في مخيم عسكر، ترتفع حصيلة الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العام الجاري في الضفة الغربية وقطاع غزة إلى 152 شهيدًا، بينهم 33 شهيدًا في العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة.

وفي ذات السياق اقتحم عشرات المستوطنين اليوم الإثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال.

وقالت مصادر محلية، إن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية، وأدَّوا طقوسا تلمودية في باحاته.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية في منطقة باب الرحمة شرقي المسجد.

وتواصلت الدعوات الفلسطينية للحشد والنفير في باحات الأقصى الخميس المقبل، لإفشال مخططات المستوطنين في ذكرى ما يسمى "يوم توحيد القدس".

ويشهد المسجد الأقصى يوميا عدا الجمعة والسبت، سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيا ومكانيا.

وفي محافظة الخليل، اعتدى مستوطنون على رعاة أغنام في خربة مغاير العبيد بمسافر يطا جنوب المحافظة، وحطّموا عددا من الأشجار.

وقال منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب جبور، إن عددا من المستوطنين هاجموا رعاة أغنام من عائلة شحادة، وحطموا عددا من أشجار الزيتون وغيرها، وألحقوا أضرارا بمشاريع زراعية.

وأشار إلى أن المستوطنين يواصلون عمليات العربدة، ويطاردون رعاة الأغنام والمزارعين في منطقة مسافر يطا، تمهيدا للاستيلاء عليها.

وفي محافظة بيت لحم، قطع مستوطنون العشرات من أشجار الزيتون واللوزيات، وهدموا سلاسل حجرية، في قرية حوسان غرب المحافظة.

وأفاد أحد مالكي الأرض محمد سباتين بأن عددا من المستوطنين قاموا بتقطيع قرابة 15 شجرة زيتون، و10 شجرات من اللوزيات، وهدموا سلاسل حجرية، ودمروا أسلاكا شائكة في أرض "شعب خريان"، تقع وسط مستوطنة "بيتار عيليت" الجاثمة على أراضي المواطنين، تعود للأشقاء راجي عبد العزيز سباتين، ومحمد، وعوض، ومحمود.

كما حطم مستوطنون صباح اليوم الإثنين، نصب الشهيد زياد أبو عين، في بلدة ترمسعيا قضاء رام الله في الضفة الغربية المحتلة، وذلك للمرة الثانية.

اعتداءات المستوطنين: اقتحامات للأقصى وتحطيم النصب التذكاري للشهيد أبو عين

وأفاد رئيس بلدية ترمسعيا لافي أديب، بأن عددا من المستوطنين تسللوا في ساعة مبكرة من صباح اليوم من مستوطنة "شيلو" باتجاه النصب التذكاري، وقاموا بتحطيمه، والفرار من المكان.