قال موقع "ميدل إيست آي" البريطاني أنه على الرغم من أن المعارضة لا تزال تأمل في أن تحقق النتائج الرسمية انتصارًا لها، أفادت وكالتان إخباريتان متنافستان أن جولة الإعادة مرجحة للغاية.
 وتقول وكالة انكا للأنباء، إن 94.45 في المائة من صناديق الاقتراع قد فتحت وكانت النتائج على النحو التالي:
• أردوغان: 49.02 في المائة
• كيليجدار أوغلو 45.2 في المائة
• أوغان: 5.3 في المائة
وفي غضون ذلك، تقول الأناضول إن 89.2٪ من صناديق الاقتراع قد تم فرزها. النتائج هي:
• أردوغان: 49.94 بالمائة
• كيليجدار أوغلو 44.3 في المائة
• أوغان: 5.3 في المائة
وستعقد الجولة الثانية بين "أردوغان" و"كيليجدار أوغلو" في 28 مايو.
 وشهدت الانتخابات إقبالًا كبيرًا، على الرغم من الزلازل المميتة التي وقعت في فبراير، والتي تسببت في نزوح ملايين الأشخاص.
ووصفت صحيفة "الجارديان" صباح يوم الانتخابات قائلة: "كان الناس في الخارج يستمتعون بيوم ربيعي ويمشون بمرح إلى صناديق الاقتراع بغض النظر عن المرشح المختار، ولكن عندما بدأت النتائج في الظهور في الشوارع - شعرت وكأن الجميع في المنزل ملتصقون بأجهزة التلفزيون".
وأضافت: "إذا غامروا بالخروج، فقد كانوا يتابعون بشغف على هواتفهم. المزاج في حزب الشعب الجمهوري متوتر بشكل متوقع - الجميع هنا ملتصق بهدوء بأي شاشة تعرض النتائج".
وفي وقت سابق، نقلت رويترز عن مصادر في حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه الرئيس "رجب طيب أردوغان" وحزب الشعب الجمهوري "كمال كيليجدار أوغلو" توقعاتهم إنه بناءً على النتائج، من غير المرجح أن يتخطى أي منهما حد الـ 50٪ المطلوب لتحقيق فوز كامل.
ولفتت شبكة "سي إن بي سي" إلى أن العامل الحاسم الذي ساهم في زيادة الإقبال كان تمكن أكثر من 5 ملايين شاب تركي من التصويت للمرة الأولى.
وتحدثت شبكة "سي إن إن" مع الناخبين. وقال الناخب "كورهان فوتاتشي"، 46 عامًا، في حديث من مركز اقتراع في منطقة بك أوغلي في اسطنبول: "تصويتي من أجل الحرية. تصويتي هو لمستقبل أطفالنا. انا متفائل ".
 في غضون ذلك، قالت الناخبة لأول مرة "إرين أوزميلـ "، 19 عامًا: "مستقبل البلاد في أيدينا. إنها في أيدي الشباب".

https://edition.cnn.com/2023/05/14/europe/turkey-election-polls-results-erdogan-intl/index.html