بعد فرز 65,4 من الأصوات، ما يزال الرئيس أردوغان متفوقا بنسبة 51,33%، فيما بلغت النسبة التي حصل عليها كليجدار 42,86%. 

وانتشرت في الدقائق الماضية على منصات التواصل الاجتماعي، صورًا تظهر تجهيز المكان الذي اعتاد أن يخطب فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد فوزه بالانتخابات، الذي تحوّل إلى عرف بعد كل انتخابات، ، في حين غرد مرشح المعارضة كمال كليجدار أوغلو على تويتر بكلمة "نحن نقود".

ويعرف هذا المكان بـ”شرفة النصر”، وهو عبارة عن شرفة في مبنى حزب العدالة والتنمية الرئيس في أنقرة، ويسمي الأتراك خطاب الرئيس بعد فوزه بالانتخابات، بـ”خطاب الشرفة”.

وجاءت تغريدة أوغلو "نحن نقود" بعد ظهوره في مؤتمر صحفي بين قلة من أنصاره وقد ظهر على وجهه علامات الحزن .

الصورة

وغرّد القيادي في حزب العدالة والتنمية قدرة كاراجيليك بصورة أمام “شرفة النصر” معبرًا عن قرب الإعلان عن ساعة الانتصار، وقال “سيكون هذا المكان أجمل في الليل”.

صورة

وأجمعت المنصات الرقمية العالمية خاصة جوجل وفيسبوك وتويتر على أن أردوغان يتفوق على منافسه كليجدار أوغلو في الأكثر بحثًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما أظهرت بيانات جوجل “تريند”، تفوّق الرئيس التركي على مرشح المعارضة في قائمة الأكثر بحثًا عبر محرك البحث الأكبر عالميًا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

في الوقت الذي أظهرت فيه أداة “كرواد تانجل”، المتخصصة في تحليل البيانات عبر فيسبوك، تكرار كلمة “أردوغان” في 32 ألفًا و752 منشورًا، أنتج عنها ما يقرب من 5 ملايين تفاعل.

بينما ظهرت كلمة “كيلجدار أوغلو” في 18 ألفًا و582 منشورًا، نتج عنها ما يقرب من مليونين و250 ألف تفاعل فقط، في المدة الزمنية نفسها.

كما أوضحت بيانات التفاعل من “ميتا” عبر الصفحتين الرسميتين لمرشحي الرئاسة التركية، تفوّق أردوغان بـ405.5 آلاف تفاعل (إعجاب / تعليق / مشاركة)، مقارنة بمنافسه كليجدار أوغلو بـ120.4 ألف تفاعل خلال اليوم وأمس.