اعترف عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب بالعجز عن ضبط الأسواق ووقف ارتفاع الأسعار غير المسبوق والذي أثر على كل بيت مصري. وقال السيسي، الخميس على هامش افتتاح ثاني لمصنع "سايو فودز " المملوك للجيش: "من الصعب أن تسيطر الدولة على التلاعب في الأسعار وحدها"، مدعيا أنه "لازم المواطن يكون له دور ويقاطع المحلات اللي بترفع الأسعار"!

وفي محاولة للتهرب من المسؤولية الحكومية في رفع أسعار السلع بشكل عام، هرتل متوجها للمواطنين: "قاطعوا المحال المغالية في الأسعار".

وردا على ادعاءات السيسي تناول المستشار السابق برئاسة الجمهورية أحمد عبد العزيز عجز السيسي وفساده، قائلا: لكن قدرت:

1) تشق ترعة 8 مليار دولار

2) تبني عاصمة إدارية 45 مليار دولار

3) تبني العلمين الجديدة 12 مليار دولار

4) تبني قصور وخلافه 3 مليار دولار

5) تشتري غواصات وطيارات 15 مليار دولار

6) تلطش منح الخليج وتودعها في بنوك بالخارج 90 مليار دولار

7) تشتري طيارة رئاسية بنص مليار دولار

8) تمد خطوط مونوريل 100 مليار دولار

9) توفر حماية خاصة ونفقات سرية "نص مليار دولار" في السنة.. (5 مليار دولار حتى تاريخه).

وأكد أنه "ولا مليار واحد من هذه المليارات تم إنفاقه على الشعب!.. الشعب ينفق على نفسه من الضرائب والإتاوات التي يفرضها نظام الانقلاب على الشعب كل صباح!".

 

دجال مصر
وقالت جنا "دجال الكنانة وكيل بيع مصر في المزاد العلني .. #ارحل_يا_سيسي".

أما نبيلة فكتبت على تويتر "الناس مقاطعه محلات الدواجن واللحوم والاسماك والمحلات افلست اغلقت لان الغلاء مش منها منك انت يا سيسي الركود والفساد منك الناس هاتقاطع كل السلع اشمعنا ف حكمك الفاسد حتي ابسط شئ( عدس ) الفقراء  كان ب تلاته ج ف عصر مبارك وف عصرك بقي ٥٠ جنيه هايقطعو ايه ولا ايه يافاسد".
وتعجبت شيماء "أنت فاشل ياعبدالفتاح السيئ ...محدش عايزك أنت وباء على مصر وعبئ علينا .. أنت معرفتش تدير بيتك ...يافاشل ".
وأردفت "وبتقول إنك بتابع السوشيال طب غور بقى أنت وعصابتك يا جعان يا لص أنت لست أبن مصر أنت لص يسرق وبيبيع كل الى أيده تتمد عليه ربنا ينتقم منك ياندل".

أما إيمان طه فكتبت "نداء عاااجل إلى من يهمه الأمر فى هذه البلد أوقفوا السيسى من تكملة العاصمه الاداريه التى إستنزفت معظم أموال الدوله.. وجعلته يقترض ويبيع أصول الدوله وأدى ذلك إلى إفقار الشعب وغلاء الأسعار غلاء فاحش لايمكن للمواطن الفقير أو حتى المتوسط تحمل أعباءه . اللهم بلغت.".

وعن صعوبة الرقابة التي يدعيها السسيسي سخرت أحلام @ahalim12 بالقول: "طبعا الحكومة مش فاضية للهبل ده هي بتفتش موبيلات الشعب".

وفي مقارنة سريعة لافتة كتب عيسى البربري "اردوغان: الدولة ستتكفل ببناء مساكن كل المتضررين خلال عام، وتعويضهم عن ممتلكاتهم.. لن نترك أي مواطن تضرر من الزلزال وحيدا!.. السيسي: حتدفع.. حتدفع..  حوريك اللي ماشفتوش .. أنا ماعرفش حاجة إسمها بلاش!". معتبرا أن ذلك هو "الفرق بين رئيس منتخب وحاكم عسكري أتى على ظهر دبابة".