أبلغت سلطات الاحتلال الصهيوني، مساء السبت عائلتي شهيدين من جنين وبيت لحم، شمال الضفة وجنوبها، عزمها تسليم جثتيهما يوم غدٍ الأحد، فيما رفضت عائلة الشهيد عصام ثوابتة شروط الاحتلال ومراوغته في تسليم الجثمان.

وقالت زوجة الشهيد سامر السيريسي من مدينة جنين شمال الضفة الغربية، لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن الارتباط العسكري الفلسطيني أبلغها مساء اليوم قرار الاحتلال تسليم الجثمان مساء غدٍ الأحد بعد شهر على استشهاده على حاجز زعترة.

وأشارت إلى أن زوجها استشهد في (26-11) حين أعدمته قوات الاحتلال؛ بذريعة محاولته طعن جندي، لافتة إلى أن الشهيد أب لأربعة أبناء ويبلغ من العمر (51 عامًا).

كانت سلطات الاحتلال سلمت قبل يومين جثماني شهيدين من جنين، ومع الموافقة على تسليم جثمان السيريسي يكتمل تسليم جميع جثامين شهداء المحافظة.

إلى ذلك، أبلغ محافظ بيت لحم عائلة الشهيد مأمون الخطيب نية الاحتلال تسليم جثمان نجلها يوم غدٍ الأحد.

واستشهد الخطيب في الأول من الشهر الجاري، بعد تعرضه لإطلاق نار من قوات الاحتلال؛ بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن بالقرب من مجمع "غوش عتصيون" الاستيطاني، جنوب بيت لحم.

إلى ذلك، أفاد مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" في بيت لحم، أن عائلة ثوابتة ترفض استلام جثمان نجلها الشهيد عصام بشروط بعد محاولة الاحتلال مراوغتها لاستلامه غداً.

كان عصام ثوابته (31 عاماً) استشهد في (22-11) بعدما أطلق جنود الاحتلال النار نحوه قرب مفرق "غوش عتصيون" بعد قيامه بطعن مستوطنة صهيونية؛ ما أدى إلى مقتلها في حينه.