استشهد أربعة شبان برصاص الاحتلال الصهيوني، ثلاثة منهم نفذوا عمليات فدائية في ثلاث عمليات منفصلة في الضفة الغربية والقدس، فيما استشهد الرابع في مواجهات عنيفة يشهدها مخيم قلنديا قرب رام الله.

فقد أصيب مجندان أحدهما في حالة خطيرة، خلال عملية طعن نفذها فلسطيني في المنطقة الصناعية بمستوطنة "أرئيل"، فيما أطلقت قوات الاحتلال النار على منفذ العملية، فارتقى شهيدا.

وقالت صحيفة هارتس إن عملية الطعن تسببت في إصابة جندي (24 عاما) وهو في حالة خطر، وكذلك إصابة مجندة (24 عامًا) بحالة متوسطة، وتم نقلهما لمستشفى بلنسون.

وأفادت مصادر أن منفذ عملية الطعن هو الشهيد محمد زهران عبد الحليم زهران (22 عاما) من كفر الديك.

كما استشهد شاب فلسطيني، اليوم الخميس، برصاص جنود الاحتلال الصيهوني بمنطقة سدة الفحص على المدخل الجنوبي لمدينة الخليل بادعاء محاولته تنفيذ عملية طعن.

وقال مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام"، إن قوات الاحتلال المتواجدة بالمنطقة أطلقت النار باتجاه شاب بالعشرينات من العمر، بادعاء محاولة تنفيذ عملية طعن.

وبحسب شهود عيان، فإن الجنود أطلقوا ما يقارب 10 رصاصات على الشاب، وتركوه ينزف حتى فارق الحياة.

وفي وقت لاحق قال مراسلنا إن الشهيد هو الشاب إياد جمال عيسى ادعيس (26 عاماً) من مدينة يطا جنوب مدينة الخليل.

وفي وقت لاحق، استشهد شاب فلسطيني، ظهر الخميس، عقب تنفيذه عملية دهس أصيب بها شرطي صهيوني بالقرب من مدينة القدس المحتلة.

وأوضحت مصادر إعلامية عبرية أن شابا يقود سيارته نفذ عملية دهس أصيب بها شرطي صهيوني قرب مستوطنة "آدم" شمال القدس المحتلة.

وقالت القناة العبرية (7) إن الشاب توجه بشكل مقصود باتجاه جنود يقفون بالقرب من الطريق، ما أدى لإصابة أحدهم بجراح متوسطة، فيما أطلق الجنود النار عليه، وأعلن عن استشهاده.

وفي السياق، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن شاباً فلسطينياً استشهد عصر الخميس (24-12)، وأصيب عدد من الشبان الفلسطينيين في مواجهات شهدها مخيم قلنديا بالقرب من مدينة رام الله.

وأوضحت الوزارة أن الشاب بلال زايد (23 عاماً) ارتقى بعد إصابته برصاصة في الرأس خلال المواجهات التي شهدها مخيم قلنديا بين الشبان وقوات الاحتلال الصهيوني، فيما أصيب عدد آخر بجراح مختلفة في الوقت الذي تستمر فيه المواجهات.

بدوره أوضح الهلال الأحمر الفلسطيني أن 6 إصابات وقعت في المواجهات التي شهدها مخيم قلنديا، من بينها إصابات بالرصاص المطاطي، وتم نقل جميع المصابين لمستشفيات رام الله لتلقي العلاج.

المركز الفلسطيني للإعلام