استشهد أربعة شبان، أحدهم طفل، وأصيب أربعة جنود صهاينة بجروح، في ثلاث عمليات دهس وطعن في الجمعة العاشرة لانتفاضة القدس بالضفة المحتلة.
ففي أحدث التطورات، استشهد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الصهيوني مساء اليوم الجمعة (4-12) بعد تنفيذه عملية دهس أصابت جنديين صهيونيين، في قرية سلواد برام الله، وسط الضفة المحتلة.
وقال موقع 0404 العبري، إن شابا فلسطينيا دهس مجموعة من الجنود في سلواد شرقي رام الله، قبل أن يطلق الجنود الصهاينة النار نحوه ليصاب ويعلن عن استشهاده لاحقًا.

الشهيد عبد الرحمن البرغوثي
وفي وقت سابق ظهر الجمعة، استشهد شاب برصاص الاحتلال الصهيوني، بعد تنفيذه عملية طعن أدت لإصابة جندي صهيوني على مدخل قرية عابود، غرب رام الله، وسط الضفة المحتلة.
وقال موقع 0404 العبري، إن شابا فلسطينيا طعن ضابط أمن صهيونيا، وأصابه بجروح في رقبته، قبل أن يطلق جنود آخرون النار نحوه ويصيبوه بجروح، ومن ثم أعلن عن استشهاده.
وتمكنت لاحقا طواقم إسعاف فلسطينية من نقل جثة الشهيد إلى مستشفى برام الله، وأفيد أن الشهيد هو عبد الرحمن وجيه البرغوثي.
وذكرت وسائل الإعلام العبرية، أن العملية وقعت على مدخل قرية عابود، بالقرب من مستوطنة "حلميش" المقامة على أراضي المواطنين في رام الله بالضفة.
وهرعت إلى المكان قوات كبيرة من جيش الاحتلال وطواقم الإسعاف الصهيونية.

شهيدا الخليل
وفي وقت مبكر من فجر اليوم، استشهد مواطنان أحدهما طفل برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، في تل ارميدة بالخليل جنوب الضفة المحتلة فجر الجمعة (4-12) بعد الادعاء بتنفيذ عملية طعن أدت لإصابة أحد الجنود الصهاينة بجروح طفيفة.
وقال موقع 0404 العبري، إن عملية طعن استهدفت أحد جنود الاحتلال في حي تل ارميدة بالخليل، أصابته بجروح، قبل أن يجري إطلاق النار على فلسطينيين اثنين وإصابتهما بجروح، ومن ثم تمّ الإعلان عن استشهادهما.
وذكر الموقع أن شابا فلسطينيا أشهر سكينا وطعن أحد جنود الاحتلال، ليبادر جنود آخرون من وحدة قفعاتي بإطلاق النار على الشاب وزميل له، وأصابوهما بجروح حيث سقطا على الأرض، وتركا ينزفان حتى الموت.
وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، استشهاد الشاب طاهر مصطفى عبد المنعم فنون (19 عاما)، والطفل مصطفى فضل عبد المنعم فنون (16عاما)، في منطقة تل رميدة وسط مدينة الخليل فجر اليوم الجمعة، إثر تعرضهما لإطلاق نار من قوات الاحتلال.
وبالشهداء الجدد ترتفع حصيلة الشهداء منذ انطلاق انتفاضة القدس مطلع أكتوبر/ تشرين أول الماضي، إلى 114 شهيدا بينهم 25 طفلا، و5 سيدات.

المركز الفلسطيني للإعلام