استشهد شاب من قطاع غزة، اليوم الجمعة، متأثرًا بإصابته خلال مواجهات سابقة مع الاحتلال، ليرتفع بذلك عدد شهداء الانتفاضة الشعبية التي بدأت بقوة مطلع الشهر الجاري إلى 35 شهيدًا.

وأعلنت وزارة الصحة، استشهاد شوقي جمال جبر (37 عاما) من جباليا في قطاع غزة، متأثرًا بجروح أصيب بها في مواجهات اندلعت الجمعة الماضية في بيت حانون، ليصل بذلك عدد الشهداء الذين يسكنون في قطاع غزة إلى 12 شهيدًا منهم طفلة وأم حامل وجنينها.

كما أدت المواجهات المتواصلة على السياج الفاصل بين الحدود الفلسطينية في القطاع وحدود أراضي 48، لإصابة 328 شابا وفتى، منهم 171 إصابة بالرصاص الحي، و141 إصابة بالاختناق نتيجة الغاز السام، و16 إصابة بالرصاص المطاطي.

وفي الضفة الغربية، استشهد منذ بداية الشهر الجاري 23 فلسطينيا، منهم 18 شابا أحدهم أسير ارتقى نتيجة الإهمال الطبي وإصابته بمرض غامض داخل سجون الاحتلال، بالإضافة لـ 5 أطفال وفتية (قاصرين).

وأفادت وزارة الصحة، بأن عدد المصابين حتى صباح اليوم في الضفة زاد عن 1000 مصاب، بينهم 569 مصابا بالرصاص الحي، ونحو 584 بالرصاص المطاطي، بالإضافة لإصابة 137 شابا وفتى نتيجة الاعتداء عليهم بالضرب والتنكيل بهم من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال، وإصابة 6 آخرين بحروق.