أصيب عدد من الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي، وحالات اختناق، فجر اليوم الثلاثاء، في مواجهات متفرقة مع قوات من الجيش الاسرائيلي، في عدد من مناطق الضفة الغربية، حسب مصادر طبية، وشهود عيان.
 
ففي بلدة بيت فوريك  شرق نابلس (شمالي الضفة الغربية)، اندلعت مواجهات مع قوات من الجيش الإسرائيلي أسفرت عن إصابة 5 فلسطينيين بجراح.
 
وقال شهود عيان للأناضول، إن "قوة عسكرية إسرائيلية، اقتحمت البلدة وداهمت عدة منازل فيها، مما أدى إلى وقوع مواجهات عنيفة بين الشبان والجيش، استخدم خلالها الجيش الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، فيما رشق الشبان قوات الجيش بالحجارة.
 
من جانبهم أشار مسعفون، أنهم نقلوا 5 مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي، إلى مستشفى رفيدا الحكومي في نابلس، وقدموا العلاج الميداني لعشرات المواطنين الذين أصيبوا بحالات اختناق.
 
وكانت قوات من الجيش الإسرائيلي، اقتحمت مدينة نابلس وداهمت عدة منازل فيها، مما أدى إلى وقوع مواجهات مع الشبان، أدت إلى إصابة مواطن واحد برصاص حي في الأطراف السفلية.
 
وفي رام الله قالت وزارة الصحة الفلسطينية، أن مواطنا أصيب برصاص حي في الصدر، نقل للعلاج على أثرها لمجمع رام الله الطبي، وصفت حالته بالمستقرة.
 
وكانت مواجهات استمرت حتى ساعات متأخرة من الليل شهدتها مناطق متعددة من محافظة رام الله، أبرزها مدخلها الشمالي عند مستوطنة بيت أيل.
 
وشهدت الضفة الغربية مواجهات متفرقة حتى ساعات الفجر الأولى بين الفلسطينيين وقوات من الجيش الإسرائيلي، أعنفها مدخل بيت لحم الشمالي (جنوب الضفة)، ووسط مدينة الخليل (جنوب).
 
وشن مستوطنون يهود، هجمات على بلدات فلسطينية، والحقوا أضرارا في الممتلكات والمركبات، فيما داهم الجيش بلدات وقرى فلسطينية متعددة.