أشاد الوكيل المساعد بوزارة الشباب والرياضة في قطاع غزة، أحمد محيسن، بدولة قطر وجهودها الملموسة وعطائها الكبير في دعم القطاع الرياضي الفلسطيني من خلال تمويل وتنفيذ باكورة من المشاريع والبرامج الرياضية التي استهدفت الشباب الفلسطيني والمؤسسات والمراكز الرياضية بغزة.

وأكد محسين في مقابلة صحفية أن قطر أنعشت الرياضة الفلسطينية، وساعدت في صعود الحركة الرياضية في القطاع رغم ما يعانيه من حصار إسرائيلي غاشم منذ عام 2007 وحتى العام الجاري، مشدداً على أن الدعم القطري كان دافعاً لوزارته بتحقيق إنجازات كبيرة في المجال الرياضي.

وعبر عن شكره وتقديره للشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، والشيخ حمد بن خليفة بن أحمد رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، والمؤسسات والجهات القطرية الرياضية وفي مقدمتها اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، على دورهم البارز واهتمامهم الكبير بمشاريع الرياضة بغزة.

وشدد وكيل وزارة الشباب والرياضية على أن مشروع إعادة إعمار وتأهيل ملعب فلسطين من أضخم المشاريع القطرية للقطاع الرياضي، موضحاً أن قطر قدمت ما يزيد على (5) ملايين دولار أمريكي لدعم الرياضة في مختلف محافظات القطاع.

وقال إن مشروع الملعب ساعد الوزارة واتحاد كرة القدم بغزة من تجاوز أزمة توفير الملاعب خلال المواسم الرياضية، وللتخفيف من الضغط على بعض الملاعب الموجودة بغزة، مشدداً على أن المشروع أسهم في بث الأمل في قلوب الرياضيين الفلسطينيين لأهميته الكبيرة على قطاع الرياضة. وأضاف أن قطاع الرياضة كان له نصيب ملحوظ من الدعم القطري للشعب الفلسطيني في كافة المجالات، من خلال المشاريع المتعددة والدعم المالي.

ووصف الدعم القطري بـ"الشامل والحيوي"، حيث إنه استهدف الملاعب والصالات الرياضية، واللاعبين في الأندية المحلية، إلى جانب توزيع مكافآت وهدايا على أبطال الموسم الرياضي لعدة أعوام، مؤكداً أن دولة قطر من أكثر الدول العربية والإسلامية التي ساندت الرياضة الفلسطينية.

واستعرض محيسن خلال حديثه  رزمة من المشاريع القطرية لرياضة غزة من أهمها "استقبال نخبة من الكادر الفني والإداري بالدولة الشقيقة قبل خمسة أعوام لتطوير وتنمية قدراتهم عبر دورات مميزة ونوعية، بالإضافة إلى إرسال دعوات لما يزيد على مائة لاعب للمشاركة في المعسكرات الرياضية بقطر". وأشار إلى أن قطر مولت العديد من المشاريع لتطوير البنية التحتية للملاعب والأندية الرياضية، ومشروع "زواج الرياضيين" عبر المجلس الأعلى للشباب.

ولفت إلى أن المؤسسات القطرية التمثيلية بغزة نفذت رزمة من المشاريع الرياضية خاصةً التي استهدفت الأيتام الفلسطينيين على وجه الخصوص في اليوم الرياضي لقطر. ودعا محيسن الدول العربية والإسلامية بأن تحذو حذو الشقيقة قطر في دعم القطاع الرياضي الفلسطيني، وتمويل وتنفيذ برامج حيوية ونوعية تساهم في نهضة وصعود الحركة الرياضية بغزة.