جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي  فجر أمس، خطوط شبكة الاتصالات فى قطاع غزة ، مما أدى إلى قطع الهواتف الخلوية والانترنت عن القطاع المحاصر ، فيما اعتبر عدوان من نوع جديد على القطاع .
 
وقال مصدر في شركة الاتصالات الفلسطينية إن العطل الكبير حدث في شبكة الاتصالات نتيجة «قيام الجرافات العسكرية الإسرائيلية بأعمال تجريف في محيط معبر نحال عوز (الإسرائيلي) شرق غزة أسفر عن تدمير خطوط الشبكة الرئيسية للاتصالات».

وقالت مجموعة الاتصالات الفلسطينية، في بيان أمس، إن «انقطاع شبكة الاتصالات في قطاع غزة (حصل) بسبب تدمير الجرافات الإسرائيلية ليلة الثلاثاء لشبكة الألياف الضوئية التي تربط قطاع غزة من ثلاثة محاور مختلفة مع الضفة الغربية والعالم الخارجي»، مشيرة إلى أن «انقطاع الشبكة قد يستمر لمدة 24 ساعة».

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة عمار العكر إن «الجرافات الإسرائيلية ضربت الشبكة على عمق كبير يصل إلى 20 مترا تحت الأرض»، موضحا أن الخطوط «تقع على عمق 8 أمتار تحت الأرض وقامت المجموعة بعمل العديد من الاحتياطيات اللازمة لمثل هذه الحالات».

وأشار العكر إلى أن الطواقم الفنية قامت بعد الحصول على تنسيق من الجانب الإسرائيلي بالدخول إلى منطقة القطع «رغم الظروف الأمنية الصعبة» لمعالجة الأضرار التي لحقت بالشبكة، موضحا أن سبب انقطاع خدمة الخلوي «هو وجود مقاسم الجوال الرئيسية خارج الأراضي الفلسطينية» في إشارة إلى إسرائيل.
(ا ف ب)