10/02/2010م

أكد خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" على أن حركته تتطلع إلى دور متقدّم لروسيا في القضية الفلسطينية، لا سيما في كسر الحصار ورفع المعاناة عن غزة، مشيراً إلى أن مصالح روسيا مع العرب والمسلمين وليست مع الغرب.

وقال مشعل، خلال زيارة المسجد الجامع بموسكو اليوم الثلاثاء (9-2) ولقائه بمفتى روسيا: "إن مصالح روسيا مع العرب والمسلمين وليست مع الغرب. ومن هنا نتطلع إلى دور متقدم لروسيا، سواء على مستوى القيادة أو مستوى عامة الشعب، أو بشكل خاص على مستوى مسلمي روسيا، في كسر الحصار عن غزة ورفع المعاناة عنها واعمار غزة، وفي تحقيق النصر للقدس وللمسجد الأقصى المبارك، وفي دعم صعود الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية ودعم المقاومة وانتصار الشعب الفلسطيني أمام اعتداءات الكيان الصهيوني المتكررة".

من جانبه؛ قال رئيس مجلس مفتي روسيا راوي عين الدين "إن الانقسام الذي تعيشه الساحة الفلسطينية، يصب في مصلحة (إسرائيل)"، داعياً الفلسطينيين إلى تجاوز خلافاتهم والإسراع في التوصل إلى المصالحة الوطنية.

وأكد عين الدين وقوف مسلمي روسيا إلى جانب أشقائهم الفلسطينيين من أجل بناء دولة مستقلة ذات سيادة، ودعا إلى إيقاف الحفريات تحت المسجد الأقصى ووقف النشاط الاستيطاني في القدس المحتلة.

ــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر : المركز الفلسطيني للإعلام