تحدثت تقارير عن ظهور تسجيل صوتي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتحدث فيه مع مالك صحيفة عبرية عارضاً عليه تسهيلاتٍ تجارية مقابل قيام الصحيفة بمنح حيز أكبر للتغطية الإيجابية عنه، فيما اعتبره مراقبون "زلزالاً" في التحقيق الذي تجريه الشرطة حالياً مع نتنياهو.

ويظهر التسجيل نتنياهو الذي يخضع حالياً لتحقيقات في تهم فساد، وهو يعرض ميزات تجارية على آرنون موزيس مالك صحيفة يديعوت أحرنوت كبرى الصحف الإسرائيلية، ورغم ذلك ينكر نتنياهو كافة التهم الموجهة إليه، بحسب تقرير نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية، الإثنين.

وقالت القناة الثانية الإسرائيلية أن نتنياهو كان قد عرض تقليص توزيع صحيفة إسرائيل هيوم (إسرائيل اليوم)، وهي صحيفة مناصرة له يملكها الملياردير الأميركي وأحد كبار المتبرعين للحزب الجمهوري، شيلدون أديلسون، مقابل أن يوجه موزيس صحيفة يديعوت أحرنوت لتكون أكثر محاباة لرئيس الوزراء.

وأشارت التقارير إلى أن المحادثة المسجلة أجريت قبل عدة أشهر، لكنها لم تحدد التاريخ بالضبط، لكنها قالت إن موزيس هو من سجل المحادثة.

وتأتي الاتهامات الجديدة لتوجه ضربة أخرى لنتنياهو الذي يخضع أصلاً للتحقيق بتهم تتعلق بقبول هدايا وتبرعات بشكل غير قانوني. وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قد أنكر تلك التهم، فيما قال محاميه إن قبول الهدايا من الأصدقاء لا يعد مخالفاً للقانون.