نشر النادي الأهلي بيانًا اليوم الثلاثاء وقبل القمة المرتقبة مع الزمالك مساء اليوم ، حول ما وصفه بتجاوزات رئيس نادي الزمالك .. وقال الأهلي في بيانه إن التجاوزات التي خرجت من مرتضى منصور، تسيء للرياضة المصرية فى الداخل والخارج، وتتناقض مع الحد الأدنى للآداب المتعارف عليها فى مجتمعنا.
 
ووصف البيان رئيس نادي الزمالك بأنه شخصية لا حيثية لها، وليست معنية إلا بإطلاق السباب والشتائم وإثارة الفتن بين الجماهير والدولة مشيرا إلى ما وصفه بـ "ظهور هذا الشخص" فى العديد من البرامج التلفزيونية بأحاديث فجة وألفاظ بذيئة، تؤذى مشاعر الأسرة المصرية بشكل عام.
 
وقال الأهلي في بيانه إن منصور يمارس مزايدات رخيصة هدفها تحقيق مآرب شخصية قريبة. واضاف إلى أنه نسب لجماهير الأهلى هتافات لم تصدر عنها خلال مران الفريق الأخير، الذى أظهر فيه الجمهور معدنه الأصيل، وذلك فى الحضور والاحتشاد حول فريقه بشكل غير مسبوق، ودون إثارة أى مشكلة.
 
وختم الأهلي بيانه مشيرا إلى أنه انطلاقا من كونه كبير العائلة الرياضية في مصر، وزعيم الرياضة العربية والإفريقية، ببطولاته وألقابه وجماهيره وإداراته المتعاقبة، فإن مجلس إدارة النادى يربأ بنفسه وجماهيره عن الانزلاق، فى التعامل مع أى قضية، إلى هذا المستوى الذى يعرقل مسيرة الرياضة، ويقدم مثالاً سيئاً لناشئين وشباب سعى "الأهلى" طوال تاريخه إلى أن يكون قدوة ومثالاً طيباً لهم.